رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل 23 شخصًا إثر هجوم استهدف بلدة فينيتسا في أوكرانيا

أوكرانيا
أوكرانيا

قال رئيس الشرطة الوطنية الأوكرانية، إيهور كليمينكو، إن 23 شخصًا قد قتلوا إثر هجوم استهدف بلدة فينيتسا  بوسط البلاد.

ونقلت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الخميس، عن خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية قولها إن عدد القتلى يشمل 3 أطفال، مضيفة أن عشرات الأشخاص لا يزالون في عداد المفقودين.

وأوضحت خدمة الطوارئ الأوكرانية، أنه تم نقل 64 شخصًا من بينهم أربعة أطفال إلى المستشفى، 34 منهم في حالة صحية خطير، وأكدت السلطات الأوكرانية أن البحث مستمر عن 42 شخصًا.

سفارة أمريكا في كييف تطالب رعاياها بمغادرة العاصمة الأوكرانية

من جانبها.. حثت السفارة الأمريكية  في كييف  الأمريكيين على مغادرة أوكرانيا  فورا لأسباب أمنية، وحذرتهم من ارتياد "التجمعات والمشاركة في الفعاليات العامة" هناك.

قالت البعثة الدبلوماسية في تحذير وزعته اليوم الخميس، ونقلته وكالة تاس الروسية: "تحث السفارة الأمريكية  المواطنين الأمريكيين على عدم زيارة أوكرانيا، وتدعو الأمريكيين في أوكرانيا  لمغادرتها على الفور، عبر وسائل النقل البري المتاحة.. إذا كانت آمنة".

وحذرت السفارة الأمريكيين، من الاقتراب من "التجمعات الحاشدة والمشاركة في الأنشطة العامة" في أوكرانيا، على خلفية "التهديد الصاروخي".

ونصح الدبلوماسيون الأمريكيون، مواطنيهم في أوكرانيا  بـ "البحث الفوري عن ملجأ" في حال حدوث انفجارات كبيرة أو دوي صافرات الإنذار، وعدم الاقتراب من "أي حطام" أثناء الهجمات الصاروخية، وأنه في حال اعتراض الصواريخ أو الطائرات المسيرة، فإن حطامها يمكن أن يشكل تهديدا.

ووفقا للبعثة الدبلوماسية الأمريكية، فإن "الوضع الأمني في جميع أنحاء أوكرانيا  غير مستقر، وقد تتدهور الأوضاع هناك دون سابق إنذار".