رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أوكرانيا.. روسيا تطوق آخر معقل متبقي في لوهانسك

روسيا
روسيا

زعمت وزارة الدفاع الروسية أن قوات روسيا طوقت آخر معقل رئيسي في منطقة لوهانسك الشرقية وسط معركة شرسة للسيطرة عليها.

يأتي ذلك بعد أن أقر مستشار للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن ليسيتشانسك قد يسقط في يد روسيا بحلول يوم الاثنين، وقال أوليكسي أريستوفيتش: "لا أستبعد أي واحدة من عدد من النتائج هنا". "ستصبح الأمور أكثر وضوحًا في غضون يوم أو يومين."

يأتي البيان وسط مطالبات متنافسة من القوات الأوكرانية والروسية للسيطرة على المدينة.

بينما قال متحدث باسم الجيش الأوكراني إن المدينة لم يتم الاستيلاء عليها من قبل روسيا أو قوات "المعتدين"، قال الزعيم الانفصالي الموالي لموسكو روديون ميروشنيك للتلفزيون روسيا إن "ليسيتشانسك قد تمت السيطرة عليها"، على الرغم من أنه أضاف أنها "لم يتم تحريرها بعد".

في وقت سابق يوم السبت، عثرت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية التي تحقق في تفجير 27 يونيو لمركز تجاري في كريمنشوك على ما يصل إلى 29 شظية في الحطام. وأدى التفجير إلى مقتل 21 شخصًا وإصابة 66 آخرين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال إن القوات تعتزم ضرب مستودع أسلحة قريب، نافيًا أن يكون المركز التجاري هدفًا.

آخر معقل لروسيا في أوكرانيا

أبلغ فلاديمير بوتين وزير دفاعه أن منطقة لوهانسك الشرقية قد "تحررت" من كييف عندما سيطرت القوات الروسية على آخر مدينة كبرى تسيطر عليها أوكرانيا في ليسيتشانسك.

يأتي إعلان سيرجي شويغو بعد انسحاب الجيش الروسي من شمال البلاد لتركيز جهوده على إخراج القوات الأوكرانية من منطقتي لوهانسك ودونيتسك في شرق البلاد، حيث يقاتل الانفصاليون الذين تدعمهم موسكو كييف منذ التدخل في أوكرانيا في عام 2014.

روسيا تطوق آخر معقل متبقي في لوهانسك

زعمت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية طوقت آخر معقل رئيسي في منطقة لوهانسك الشرقية وسط معركة شرسة للسيطرة عليها.

تركز روسيا على إخراج القوات الأوكرانية من مقاطعتي لوهانسك ودونيتسك في دونباس، حيث يقاتل الانفصاليون الذين تدعمهم موسكو كييف منذ أول تدخل عسكري لروسيا في أوكرانيا في عام 2014.

السجائر الالكترونية والحرب في أوكرانيا

في كييف، أصبحت السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة أحدث أسلحة الحرب، حيث أطلق الأوكرانيون مبادرات رائدة لدعم وحتى تسليح الجيش الأوكراني ضد روسيا.