رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تكشف عن علاجات مبكرة تقلل من أعراض هشاشة العظام

 دراسة تكشف عن علاجات
دراسة تكشف عن علاجات مبكرة تقلل من هشاشة العظام

 كشفت أحدث الدراسات العلمية التي أجراها باحثون بخصوص مرض هشاشة العظام بجامعة يوتا هاوث في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن الخلل الذي يحدث في مسار إشارات الجينات، يمكن أن يؤدي إلى حدوث استجابة التهابية في العظام، ما يؤدي للإصابة بمرض هشاشة العظام في سن مبكرة.

وأوضح باحثون من جامعة يوتا هاوث، أن هذا الاكتشاف المبكر، يساعد في الكشف المبكر عن المرض، وتخطي الأعراض، وكذلك إيجاد علاجات مبكرة تقلل من الإصابة بمرض هشاشة العظام.

عامل خطر رئيسي في هشاشة العظام


وأفاد الباحثون، أن الاستجابة الالتهابية في مسارات الجينات، تشير إلى وجود عامل خطر رئيسي في هشاشة العظام، لذلك تعتبر هذه النتيجة إيجابية لأنها ستساعد الباحثين على إيجاد علاجات فعالة لمرض هشاشة العظام.

من جانبه،  قال الدكتور مايكل جورينيك، مؤلف الدراسة، إن هذه النتيجة ستساعد في إيجاد علاجات مبكرة لهشاشة العظام، واكتشاف المرض مبكرا ما يساعد في تخطي الأعراض الوخيمة للمرض، وذلك من شأنها أن تثبط هذا المسار الجزيئي، موضحا أن هشاشة العظام هي الشكل الأكثر شيوعًا لالتهاب المفاصل.

فقدان الوزن يساعد في تخفيف أعراض هشاشة العظام
 

وأشارمؤلف الدراسة، إلى أن عوامل الخطر الخاصة بالمرض تكمن في العمر والسمنة وعلم الوراثة في الوقت الحالي، موضحا أنه لا يوجد علاج لهشاشة العظام، ولكن يمكن أن تساعد التمارين والعلاج الطبيعي وأدوية الألم وفقدان الوزن في تخفيف أعراضه.