رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ممرضة اسكتلندية تندم بعد فقدان الوزن المثالي

فيونا ماكدونالد
فيونا ماكدونالد

فقدان الوزن، جعل ممرضة اسكتلندية تشعر بالعار والندم بعد فقدان الوزن بمقدار 10 رطل في 10 شهور، بسبب ثنايا جلدها المترهل وثدييها اللذان اختفيا وسط هذا الجلد المترهل.

فيونا ماكدونالد، 30 عامًا، حصلت على قرض لسداد تكلفة جراحة في البطن، في يوليو 2021 بعد صراع مع وزنها طوال حياتها.

في حين أنها مسرورة بمظهرها النحيف الجديد، إلا أن لديها مساحات كبيرة من الجلد المترهل على بطنها بعد فقدان الوزن.

قالت فيونا، التي أطلقت حملة تبرع الأسبوع الماضي لجمع 6500 جنيه إسترليني؛ لإزالة الجلد الزائد: "كانت الجراحة من أفضل الأشياء التي قمت بها على الإطلاق. غيرت حياتي تماما. أستطيع أن أنظر إلى نفسي الآن وأشعر بالفخر بما أنا عليه الآن، لكن لا يمكنني تحمل المزيد من الديون؛ لإزالة بشرتي الزائدة.

وأضافت: "طلب المساعدة أمر محرج حقًا. لم أطلب من أي شخص أي شيء من قبل. لكنني أشعر أنه لم يكن لدي خيار سوى السؤال ".

وزن زائد منذ الطفولة

تقول فيونا إنها عانت من وزنها منذ الطفولة، متذكّرة أن والدتها أخذتها إلى اختصاصي التغذية عندما كانت في السابعة أو الثامنة من عمرها.

في منتصف سن المراهقة، انضمت إلى نادٍ للتخسيس، وخسرت أكثر من 2 رطل، وشعرت بالرضا عن نفسها، لكن سرعان ما تراجع هذا الوزن مرة أخرى، حيث عادت عادات الأكل التي تعتمد على السعرات الحرارية.

وعندما قابلت أندرو في التاسعة عشرة من عمرها، كانت بحجم 14، لكنها تقول إن علاقتها تعني أنها شعرت "بالراحة، وستحصل على الوجبات السريعة كلما اكتسبت الكثير من الوزن"، ثم أنجب الزوجان السعيدان طفلهما الأول في عام 2015 والثاني بعد ذلك بعامين.

في أواخر عام 2017، قررت فيونا تجربة نادٍ آخر للتخسيس، حيث أصبحت "مهووسة" بالخطة، فقد خسرت أكثر من 5 مرات، وانتقلت من حجم 18 إلى 12، وبدأت في العمل يوميًا وخططت وجباتها بدقة، ثم حدث الإغلاق الأول بسبب كورونا، وعادت عادات فيونا السيئة بقوة.

يتكون نظام فيونا الغذائي من الحبوب والخبز المحمص والبسكويت على الإفطار، والبطاطا المخبوزة الضخمة مع بودنغ في وقت الغداء، ووجبات العشاء الشهية أو الوجبات الجاهزة والكثير من رقائق البطاطس الشبيهة بالوجبات الخفيفة والشوكولاتة والآيس كريم بينهما.