رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات موعد صرف معاشات دفعة يوليو 2022 بنقابة المعلمين

آخر تطورات موعد صرف
آخر تطورات موعد صرف معاشات دفعة يوليو 2022 بنقابة المعلمين

مازالت معاشات دفعة يوليو 2022، وموعدها، بنقابة المعلمين،  تشغل حيز كبير من اهتمامات أصحاب المعاشات والورثة، خاصة أن النقابة تخلفت عن صرفها في موعدها المقرر فى أول شهر يوليوالجاري، رغم تزامنه مع عيد الأضحى وما يتطلبه من نفقات.

وعلى الرغم من حالة الترقب، التي تعيشها هذه الفئة، إلا أن النقابة لم تصدر بيان رسمى تكشف من خلاله الموعد المحدد لصرف دفعة معاشات يوليو 2022، لتهدئة حالة الاحتقان السائدة، أو حتى ردت على تساؤلات أصحاب المعاشات، على الصفحة الرسمية لنقابة المعلمين، حول موعد المعاشات، ولكنهم اكتفوا بالتصريحات الإعلامية.

وأشار نقيب المعلمين خلف الزناتى، إلى أن دفعة معاشات يوليو سيتم صرفها بعد يوم 20 من شهريوليو الجاري، وذلك لأنّ مكافأة امتحانات المعلمين لن تصرف إلا بعد يوم 15 يوليو حتى يتم تدبير المبلغ المطلوب لصرف المعاشات.

وحتى هذه اللحظة، لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد دفعة معاشات يوليو 2022، والتى يتم صرفها كل 3 أشهر.

ويرى نقيب المعلمين، أن هذه الأزمة سببها عدم تعديل قانون المعلمين.

وقال، إن إقرار تعديلات قانون النقابة  الذى مر عليه 52 عاما منذ صدوره سنة 1969، يساهم فى حل أزمة معاشات المعلمين من خلال توفير موارد مالية مستقرة، لافتا إلى أن كل عام يحال للمعاش أكثر من 40 ألف معلم وبالتالي تزداد قيمة دفعة المعاشات، وتوقف دفع اشتراكاتهم أيضا، بالإضافة لتراجع باقي موارد الصندوق  لافتا إلى أن قيمة أخر دفعة  للمعاشات وصلت إلى 135 مليون جنيه، بعد أن كانت 86 مليون جنيه عام 2014، أى ما يقترب من الضعف.