رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريح جديد لرئيس مجلس الوزراء بشأن أصحاب المعاشات.. تعرف عليه

تصريح جديد لرئيس
تصريح جديد لرئيس مجلس الوزراء بشأن أصحاب المعاشات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجَّه بوضع حزمة للحماية الاجتماعية، ولذلك تعمل على الحكومة على وضعها من أجل عرضها عليه ومعرفة توجيهات الرئيس الجديدة في هذا الشأن.

وأوضح مدبولي، خلال تصريحات له، إلى أن الدولة خصصت 191 مليار جنيه للمعاشات في موازنة هذا العام، موضحًا أن المستفيدين من المعاشات تجاوز الـ 10 ملايين مواطن.

وأضاف: كما قررت الدولة عدم تحريك أسعار الكهرباء، التي كان من المقرر زيادتها 1 يوليو الماضي، إلا أنَّ الحكومة قرَّرت تأجيل الزيادة لمدة 6 أشهر، الأمر الذي يكلف الدولة المصرية ما يقرب من 10 مليارات جنيه، وهو ما تحملته الدولة من خلال الاحتياطات المتاحة لها لتخفيف الأعباء عن المواطن.

وتأتي هذه التصريحات عقب الإعلان عن زيادة أسعار المواد البترولية، وما تبعه من قرارات في تعديل تعريفة ركوب المواصلات بجميع محافظات الجمهورية.

تفاصيل زيادات البترول 


وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة، وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليه/سبتمبر 2022.


و تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي: 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و9.25 جنيه للتر البنزين 92 و10.75 جنيه للتر البنزين 95  وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنية / لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه/ طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائيه والكهرباء.