رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالمستندات المطلوبة.. «المحامين» تستقبل أوراق المرشحين على مقعد النقيب العام السبت المقبل

النقابة العامة للمحامين
النقابة العامة للمحامين

أعلنت نقابة المحامين، بدء استقبال أوراق المرشحين على مقعد النقيب العام، بداية من يوم السبت القادم الموافق 16 / 7 / 2022 وذلك من الساعة التاسعة صباحًا.

المستندات المطلوبة للترشح علي مقعد النقيب العام

وأكدت النقابة العامة، أنه على المرشحين على مقعد النقيب العام بضرورة إحضار المستندات التالية:

١- طلب الترشح وهو نموذج معد بمعرفة اللجنة المشرفة.

٢- صورة كارنيه ٢٠٢٢ لطالب الترشح.

٣- صورة بطاقة الرقم القومي.

٤- شهادة من إدارة السجلات بالقيد والعنوان من (النادي النهري بالمعادي).

٥- شهادة بعدم صدور أحكام تأديبية من إدارة التأديب.

٦- شهادة بسداد رسوم الاشتراك (النادي النهري بالمعادي).

وأضافت: وعلى الراغبين في الترشح إحضار إفادة بالكشف الطبي من إحدى المستشفيات الحكومية يشمل (نفسية وعصبية – سموم)، ويحصل المرشح على خطاب من اللجنة المشرفة لإجراء ذلك الكشف.

والجدير بالذكر أن مجلس النقابة العامة للمحامين، برئاسة  مجدي سخى القائم بأعمال النقيب، كان قد حدد موعد فتح باب الترشح واستقبال أوراق المرشحين لخوض الانتخابات على مقعد النقيب العام، في اجتماعه المنعقد يوم الأحد الموافق 8 مايو الماضي  في تمام الساعة السابعة مساءً، بحضور جميع أعضاء المجلس بنسبة 100%، وذلك تطبيقا لأحكام الماده 142 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 وتعديلاته.

ونوهت النقابة العامة، إلي أنه  اعتبارا من يوم السبت الموافق 16 / 7 / 2022 وحتى يوم الأربعاء الموافق 20 / 7 / 2022، سوف يتم استقبال أوراق المرشحين لخوض الإنتخابات علي مقعد النقيب، وتقدم الطلبات يوميا على النموذج الموجود بمقر النقابة العامة أمام اللجنة المختصة بتلقى طلبات الترشيح وذلك بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، على أن يتم غلق باب تلقى طلبات الترشح يوم الأربعاء الموافق 20 / 7 / 2022.

وأوضحت المحامين، أنه من المقرر إعلان الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات يوم الجمعة الموافق 22 / 7 / 2022، وأن يبدأ تلقى التنازلات والإعتراضات والطعون يوم السبت 23 / 7 / 2022، وحتى يوم الثلاثاء 26 / 7 / 2022، والفصل فى التظلمات والتنازلات والطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين فى موعد غايته يوم السبت 30/7/2022.

وتابعت: إجراء الانتخابات يوم الأحد 4 / 9 / 2022، وإجراء انتخابات الإعادة يوم الأحد 11 / 9 / 2022.