رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة المحامين تنتهي من إعداد دليل العلاج لعام 2022

نقابة المحامين تنتهي
نقابة المحامين تنتهي من إعداد دليل العلاج لعام 2022

أعلنت إدارة العلاج بالنقابة العامة للمحامين، الانتهاء من إعداد دليل علاج المحامين عن عام 2022 نسخة «PDF»، تحت إشراف مجدي سخى القائم بأعمال نقيب المحامين.

وقالت النقابة، في بيان لها اليوم، إن الدليل الجديد شمل تحديث أسعار الخدمات التالية: أسعار التحاليل والآشعة للعيادات الخارجية، وتحديث بيانات جهات التعاقد من إضافة وحذف، وكذلك إضافة التعاقدات الجديدة للأطباء والمستشفيات على مستوى الجمهورية.

قضية محامين مغاغة

أصدر مجلس النقابة العامة للمحامين، بيانًا بشأن قضية محامي المنيا -مغاغة- التي تنظرها محكمة جنايات المنيا 28 يونيو الجاري، أكد خلاله أنه يتابع باهتمام شديد مجريات جلسات محاكمة مجموعة من المحامين فى أحداث القضية التى وقعت أحداثها فى غضون عام 2011 أى منذ عشر سنوات أو أكثر.

وقال بيان لنقابة المحامين اليوم: "لقد سعى المحامون بكل جهودهم فى احتواء ذلك الموقف باعتبار أن المحاماة جزءًا رئيسيًا فى منظومة العدالة، وأنه لا انفصام بين القضاء المصرى والمحاماة، وأن تلك الأحداث لم يكن يقصد المحامين فيها القضاء المصرى الذى نكن له كل تقدير واحترام".

وتابع البيان: "حرصا من مجلس النقابة العامة للمحامين على تضميد الجراح وعدم إحداث فجوة بين جناحى العدالة ولا سيما أن من زج بهم فى تلك الاتهامات أبرياء ولم يشاركوا فى أى فعل، يؤكد مجلس النقابة العامة أنه سلك كل الطرق والسبل لاحتواء ذلك الموقف وحله فى إطار الأسرة الواحدة وقدم كل ما فى وسعه، كما يؤكد أنه سوف يستخدم كامل حقوقه فى الدفاع عن زملائه الأبرياء".

وناشد مجلس النقابة، المحامين بالالتزام بالأصول التي يجب مراعاتها فى المحاكمات على أن يتاح لهم الحق المكفول فى الدفاع قانونًا.

يشار إلى أن قضية محامين مغاغة متهم فيها 20 محاميا، منسوب لهم تهم إهانة السلطة القضائية، وتعطيل مرفق عام، والتظاهر على خلفية تنظيمهم إضرابا ووقفة احتجاجية بمحكمة مغاغة الجزئية.