رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة بشأن العثور على جثة طالب مشنوقا في 6 أكتوبر

تطورات جديدة بشأن
تطورات جديدة بشأن العثور على جثة طالب مشنوقا بـ 6 أكتوبر

استمعت جهات التحقيق المختصة في جنوب الجيزة إلى أقوال جيران وأسرة طالب عثر عليه مشنوقا داخل شقته بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر، للوقوف على أسباب وملابسات وقوع الحادث.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغا من الأهالي، يفيد بالعثور على طالب مشنوقا داخل شقته بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على طالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة معلق ومشنوقا داخل شقة بالحي السابع، فتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن المتوفى أقدم على الانتحار، بعد مرورة بحالة نفسية سيئة، ولا توجد شبهة جنائية في الواقعة.

وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تحذير الأزهر

وحذر الأزهر الشريف في وقت سابق من الانتحار مهما تراكمت الهموم والأحزان.

وقال منشور الأزهر: «مهما تراكمَت الشدائد على نفسك، وتراكمت الظلماءُ في طرقك، وشعرت بضيقٍ شديدٍ، وأحسست بأن اليأس تملكك ويأكل بقايا الأمل في روحك؛ أَبشر بفرج الله إليك».

وقال الأزهر الشريف: «احذر من اليأس، فاليأس والقنوط استصغارٌ لسعة رحمة الله عز وجل ومغفرته، وذلك ذنب عظيم، وتضييق لفضاء جوده» 

 وفي سياق متصل تمكنت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أوسيم من ضبط مخزن يُدار دون ترخيص ومخالف للاشتراطات البيئية والصحية، بشارع ترعة الزمر بمنطقة القنطرة البيضاء ببشتيل، يقوم بتجميع الزيوت المستخدمة بالمنازل والمطاعم وإعادة تكريرها وتعبئتها مرة أخرى وبيعها للمستهلك والمطاعم.
وأضافت محافظة الجيزة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، أن أجهزة المحافظة تحفظت على المضبوطات والتي بلغت ٣٠٠ لتر زيوت مستخدمة غير صالحة للاستخدام، معاد تكريرها وتعبئتها قبل توزيعها وبيعها مجددا.
كما تم غلق المنشأة وتحرير محضر بالواقعة، بمتابعه من الدكتور فرج عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة أوسيم وبالاشتراك مع إدارات التموين والبيئة والطب البيطري والصحة وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بتكثيف الحملات التموينية، وبالتعاون مع الأجهزة المختصة لتمشيط الأسواق وضبط المحال والمنشآت التجارية المخالفة، حفاظًا على سلامة المواطنين وضمان ما يتم عرضه من مواد وسلع غذائية للمواطنين.