رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير لأهالي نجع حمادي من الكشري بسبب واقعة مؤسفة

سيارة إسعاف- أرشيفية
سيارة إسعاف- أرشيفية

أصيب 30 شخصا بحالة تسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبة كشري من أحد المطاعم، بمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، وتم نقل المصابين إلى المستشفى العام لإسعافهم.


وقررت الأجهزة النيابة العامة تشميع محل الكشري، وسحب عينات من المطعم، للتأكد من سلامتها، بعد حالات إعياء وتسمم وصلت إلى 30 حالة.

إصابة 30 شحصا بحالة تسمم غذائي 

كانت البداية حينما تلقى اللواء مسعد عبد الجليل أبوسكين مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا مأمور مركز شرطة نجع حمادي،من  مستشفى نجع حمادى العام، يفيد بوصول  15 طفلا مصابين بحالة تسمم غذائي وأرتفع العدد إلى 30،عقب تناولهم وجبة كشرى فى أحد المطاعم بنجع حمادى.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان، وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، إصابة 30 شخص بينهم أطفال،نتيجة تناولهم وجبة كشرى من أحد المطاعم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولى التحقيقات،وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا حول الواقعة وملابساتها.

انتشال جثة طفل مات غرقًا فى ترعة السبع عيون بقنا 

وفي سياق آخر، تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن قنا، برئاسة العميد هاني الإتربي مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، من إنتشال جثة طفل مات غرقا بترعة السبع عيون، التابعة لمركز قوص، جنوب محافظة قنا.
وتلقى اللواء مسعد عبد الجليل أبو سكين مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن قنا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة قوص، يفيد مصرع طفل تعرض للغرق فى ترعة السبع عيون بدائرة المركز.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، تبين من خلال التحريات، أن الجثة لطفل يدعى “محمد عبد المعطي”، يبلغ من العمر 4 سنوات.

وتمت الاستعانة بقوات الحماية المدنية، التي تمكنت من انتشال جثة الطفل، حيث جرى نقلها إلى مستشفى قوص المركزي تحت تصرف النيابة العامة.
واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق،وطلبت بإجراء التحريات حول الحادث للوقوف على ظروفه وملابساته،وصرحت بدفن الجثة بعد مناظرة الطب الشرعي.