رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير خطير..

القصة الكاملة لقيام جزار ببيع وتوزيع لحوم الأحصنة على محلات شهيرة بالقليوبية

جزار يبيع لحوم أحصنة
جزار يبيع لحوم أحصنة ويوزعها على محلات شهيرة

أكدت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتورطين في ذبائح أحصنة بمدينة الخصوص محافظة القليوبية، وإحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم، وكشفت التحقيقات أنه تم دفن حصان بالمدفن الصحي بمعرفة مجلس مدينة الخصوص وإرسال 4 أحصنة لحديقة الحيوان بالجيزة.

لحوم أحصنة في محلات ” التيك واى”

قد تمكنت لجنة من الطب البيطرى ومباحث قسم شرطة الخصوص ومباحث التموين من ضبط محل جزارة فى مدينة الخصوص يقوم بذبح الأحصنة وسلخها وفرم لحومها وتوزيعها على محلات بيع الأكلات ” التيك واى” والوجبات الجاهزة فى بعض المناطق فى القليوبية والقاهرة كما يقوم بفرم لحوم الأحصنة وبيعها على أنها كفتة فى مدينة الخصوص وتم التحفظ على المحل

حيث تم ضبط حصان مذبوح و4 آخرين جاهزين للذبح وحُرر المحضر اللازم وتم ضبط صاحب المحل وتولت الجهات المعنية التحقيق.

تلقت إدارة الطب البيطري في الخانكة معلومات تفيد قيام أحد المحلات فى مدينة الخصوص بذبح الأحصنة وفرم لحومها وبيعها لعدد من المحلات وأيضًا بيع لحومها الطهي والأكل في محلات التيك واى والوجبات الجاهزة.

تم الإعداد لحملة مكبرة بالتنسيق مع مباحث التموين وقسم شرطة الخصوص، ومداهمة المحل حيث تم العثور على حصان مذبوح و4 آخرين تم العثور عليهم معدين للذبيح، كما تم العثور على ماكينة فرم وثلاجة كبيرة، وتم ضبط صاحب المحل، وتبيّن أنه يقوم بفرم اللحوم وتوزيعها على محلات في مناطق مختلفة وبيع اللحوم، وحُرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

وفي سياق متصل تمكنت مباحث التموين بمديرية أمن القليوبية من ضبط مخزن به كميات من المكرونة والسكر قام مدير المخزن بتخزينها لحجبها عن الجمهور بقصد الإضرار بالاقتصاد المصري وزيادة الأسعار، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارًا من مباحث التموين يفيد بقيام حملة مكبرة لضبط الأسواق والتصدي الحاسم لمحاولات حجب السلع الغذائية عن التداول بقصد رفع أسعارها.

أسفرت الحملة عن ضبط 4 أطنان مكرونة سكر حر دون مستندات تم تخزينها وحجبها عن التداول بالأسواق، مما يؤدي إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.