رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجزرة فى أسوان.. شبكة محمول وراء مشاجرة بالمولوتوف والزجاجات بين الأهالى

مجزرة فى أسوان..
مجزرة فى أسوان.. شبكة محمول وراء مشاجرة بالمولوتوف والزجاجات

يعيش أهالى منطقة «كيما» شرق مدينة أسوان، على صفيح ساخن، بعد قيام مالك عقار فى المنطقة بالتعاقد مع إحدى شبكات المحمول وتركيب برج تقوية أعلى سطح العقار الخاص به، فى قلب المنطقة السكنية والتى تكتظ بمئات الأطفال فى المنازل المجاورة.

وكانت «عزبة الفرن» في منطقة كيما تحولت إلى ساحة للدماء والعنف بين الأهالى، بسبب إصرار مالك العقار فى تركيب شبكة المحمول رغم اعتراض أبناء المنطقة، الأمر الذى أدى إلى حدوث اشتباكات طاحنة بين الطرفين مستخدمين فيها «الطوب والزجاجات والألعاب النارية»، أسفرت عن سقوط 5 مصابين بينهم سيدات.

مجزرة فى أسوان.. شبكة محمول وراء مشاجرة بالمولوتوف والزجاجات بين الأهالى

ورغم محاولات إقناع قيادات وعقلاء المنطقة لمالك العقار بالتراجع عن تلك الخطوة، حرصًا على عدم إلحاق الضرر بالسكان وتعريض حياتهم للخطر، لكنه لم يستجب.

وجاءت بداية اندلاع شرارة الغضب، بعد مشاهدة الشباب قيام أحد مسؤولى شبكة المحمول بالتواجد فوق سطح العقار المنوه عنه سلفًا فى وقت متأخر ليلًا حوالى الرابعة فجرًا، وهو ما دفعهم لإيقاظ كبار المنطقة، وعليه نشبت المشاجرة.

وبعد سقوط مصابين من الشباب والسيدات فى المنطقة، قامت سيارات الإسعاف بنقل المتضررين إلى أقرب المستشفى مع وجود رجال الأمن، الذين تنوعت إصاباتهم بين جروح وكسور، بالإضافة إلى وجود إصابات أخرى من الشباب لم يتم نقلهم إلى المستشفى لاستقرار حالتهم الصحية.

خلال أقل من «12» ساعة، عقد قيادات وعقلاء منطقة «كيما»، اجتماعًا موسعًا مع كبار عائلة مالك العقار، فى إحدى الجمعيات بالقرب من مسجد فاطمة الزهراء وحضره أكثر من «300» شخص، لحل المشكلة حرصًا على الاستقرار ومراعاة للبعد الإنسانى والصحى.

واتفق الحضور بناءً على مذكرة رسمية وميثاق مختوم بـ«شرف الكلمة» بين الكبار بعدم إتمام تركيب الشبكة فوق العقار وإزالتها ومنع تركيب شبكات أخرى فوق أى عقار آخر بالمنطقة، ووقع على المذكرة أحد أقارب مالك العقار، وحال عدم الالتزام سوف يتكفل بسداد مبلغ قيمته «500» ألف جنيه كشرط جزائى، مع عدم تركيب الشبكة.

ومن المقرر أن  يتم عرض سطور المذكرة على مأمور قسم ثانٍ باعتباره ممثل مديرية الأمن فى نطاق حى شرق، للتدخل وإبلاغ شركة المحمول برفض الأهالى تركيب الشبكة.