رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يشارك في الاحتفال باليوم الوطني لبيلاروسيا

وفد تنسيقية شباب
وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

شاركت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، في الاحتفال باليوم الوطني لدولة بيلاروسيا، حيث تلقت التنسيقية دعوة من السفارة البيلاروسية بالقاهرة للمشاركة.

كان في استقبال وفد التنسيقية سفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجي تيرتنتييف وأعضاء السفارة.

ووجه سفير بيلا روسيا، شكره العميق لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتلبية الدعوة والتأكيد على استمرار التعاون المشترك في الفترة القادمة.

شارك من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كل من النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، وشريف الرفاعي، عضو التنسيقية.

بعد اختيارها عضوًا به.. أميرة صابر تكشف عن مهام مجلس أمناء الحوار الوطني
وفي وقت سابق، أكدت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنها رحبت بشدة باختيارها عضوا في مجلس أمناء الحوار الذي هو الضمانة الحقيقية لمناقشة المشكلات والتحديات، خاصة أن الآمال كبيرة على هذا الحوار، الأمر الذي يجعل عضوية مجلس الأمناء مهمة ثقيلة.

وكشفت «صابر» في تصريحات تليفزيونية لها، عن أن مهام مجلس أمناء الحوار الوطني تتركز في: تيسير إجراء الحوار مع الأطراف المشاركة به من الأحزاب والكيانات السياسية، والحصول على نتائج قابلة للتنفيذ، وبلورة مخرجات الحوار في شكل مواد تشريعية أو تنفيذية يمكن البناء عليها.

أول تعليق لتنسيقية شباب الأحزاب بعد اختيار أميرة صابر ضمن مجلس أمناء «الحوار الوطني»

وفي وقت سابق، هنأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، لاختيارها ضمن مجلس أمناء إدارة الحوار الوطني الذي كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية.
وتمنت «التنسيقية» للنائبة دوام التوفيق والسداد خلال خطواتها المقبلة.

بالأسماء.. تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني بعد اختيار 19 عضوًا
وأعلنت إدارة الحوار الوطني تشكيل مجلس أمناء الحوار بناءً على المهمة التي أسندتها الإدارة للمنسق العام ضياء رشوان، بالتشاور مع القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في هذا الحوار لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني.

المشاركون في مجلس أمناء الحوار الوطني

انتهي هذا التشاور الذي استغرق نحو عشرين يومًا، إلى تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني من 19 عضوًا على النحو التالي، وفق الترتيب الأبجدي: النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب، الكاتب الصحفي جمال الكشكي، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، الدكتورة ريهام باهي، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة.

إدارة الحوار الوطني تعلن تشكيل مجلس أمناء الحوار

سمير مرقص، الباحث والكاتب السياسي، الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، الكاتب الصحفي عبد العظيم حماد، رئيس تحرير الأهرام والشروق الأسبق، الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ ورئيس تحرير الشروق.

الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، الدكتورة فاطمة السيد أحمد، الكاتبة الصحفية، الدكتورة فاطمة خفاجي، منسقة الشبكة العربية للمجتمع المدني النسوي، رجل الأعمال كمال زايد، الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، الأديب والكاتب محمد سلماوي، الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة، المحامي والحقوقي نجاد البرعي، الدكتور هاني سري الدين، أستاذ القانون التجاري والبحري بجامعة القاهرة.