رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيران التهمت محصول السنة.. اندلاع حريق هائل في مزرعة قصب بسوهاج

اندلاع حريق في مزرعة
اندلاع حريق في مزرعة قصب بسوهاج

شبّ حريق هائل في قطعة أرض منزرعة بمحصول قصب السكر بدائرة مركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على النيران وإخمادها.

حريق في أرض منزرعة بالقصب بجرجا

كانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة جرجا، بورود بلاغ من الأهالي يفيد بنشوب حريق في قطعة أرض زراعية بدائرة  المركز.

وتبين من خلال التحريات والفحص نشوب حريق في قطعة أرض زراعية مساحتها 3 قراريط منزرعة بقصب السكر ملك المدعو «طلعت. ا. ع. س»، 51 عاما، مزارع - ويقيم بذات الناحية بدائرة المركز.

على الفور، تم الدفع بقوات إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، وسيارات الإطفاء، ورجال وحدة مباحث مركز شرطة جرجا إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون حدوث إصابات.

وبسؤال مالك الأرض الزراعية، أفاد بمضمون ما تقدم، وأرجع سبب الحريق إلى قيامه بإشعال النيران في كمية من مخلفات المحاصيل الزراعية بأرضه، ما أدى إلى تطاير الشرر ونشوب الحريق ونفي الشبهة الجنائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

حريق في منزلين بطما

وفي سياق آخر، تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على حريق نشب في منزل وامتد إلى آخر بمركز طما شمالي محافظة سوهاج بسبب تطاير شرر من فرن بلدى، وتم إخماده دون حدوث إصابات بشرية.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد وائل منصور مأمور مركز شرطة طما، يفيد بنشوب حريق في منزل بدائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص نشوب الحريق في حوش ملحق بمنزل ملك «عبود. ع»، 65 عامًا، بالمعاش ويقيم دائرة المركز، وامتد لحوش ملحق بمنزل مجاور له ملك «سعد. ع»، 58 عامًا، مزارع، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها، دون حدوث أي خسائر أو إصابات بشرية بأحد.

وبسؤال مالكي المنزلين، أرجعا سبب الحريق لتطاير شرر من فرن بلدي بحوش الأول، ونفيا الشبهة الجنائية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.