رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نيرة أشرف جديدة بقنا.. مكالمة تكشف لغز مقتل فتاة نقادة على يد حبيبها

العثور على فتاة قنا
العثور على فتاة قنا مقتولة

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا لغز العثور على جثة فتاة مقتولة وملقى بزراعات القصب بناحية إحدى القرى التابعة لمركز نقادة جنوبي محافظة قنا، وتبين أن شابا وراء ارتكابها.

نيرة أشرف جديدة بقنا

وذكرت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا أن مكالمة هاتفية مسجلة كشفت عن أن الشاب كان يرغب في علاقة عاطفية بالفتاة، ولعلمه بارتباطها بآخر قرر التخلص منها وإنهاء حياتها خنقًا، وترك جثتها بزراعات القصب مكان العثور عليها.

وتُعد واقعة العثور على فتاة قنا بعد أن قتلها حبيبها خنقًا وترك جثتها بزراعات القصب؛ مشابهة لحادث فتاة المنصورة الطالبة نيرة أشرف المذبوحة على يد زميلها أمام جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبط المتهم بقتل الفتاة وإلقاء جثتها بزراعات القصب بناحية إحدى القرى التابعة لمركز نقادة جنوبي محافظة قنا، ويعتبر البعض أن هذه الواقعة مآساة لـ نيرة أشرف جديدة تدور أحداثها بمركز نقادة في قنا.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء مسعد عبدالجليل أبوسكين مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا إخطارا من مركز شرطة نقادة يفيد بالعثور على جثة فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا، متحللة داخل زراعات القصب في عزبة تابعة لقرية بمركز نقادة، بعد تغيبها عدة أيام.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام بقنا، فقد أمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا بتشكيل فريق بحث جنائي مكون من ضباط مباحث مركز شرطة نقادة، لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها وضبط مرتكبيها، وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن المتهم في الواقعة جار المجني عليها، ويعمل مزارعًا.

وكشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا عن وجود عدة مكالمات هاتفية مسجلة بين المتهم والفتاة (المجني عليها)، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية أسفرت عن ضبطه وتم اقتياده إلى ديوان المركز.

وبمواجهته، اعترف المتهم أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا أنه كانت يرغب في علاقة عاطفية بالمجني عليها، إلا أنها خلال الفترة الأخيرة زادت الخلافات بينهما، إضافة إلى أنه علم عن ارتباط الفتاة بعلاقة عاطفية بآخر؛ فقرر التخلص منها وإنهاء حياتها.

وأضاف المتهم خلال اعترافاته أمام أجهزة الأمن بمديرية أمن قنا، بقيامه باستدراج الفتاة إلى زراعات القصب القريبة من محل سكنهما لمعاتبتها، وعقب وصولها أجهز عليها قابضًا بيديه حول رقبتها وأطبقهما قام بخنقها حتى خارت قواها وسقطت مغشية على الأرض فاقدة الوعي مفارقة الحياة، وتركها جثة هامدة بزراعات القصب، وفرر هاربًا، إلى أن تم ضبطه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات، وأمرت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.