رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تصدر حكمها بشأن المتهم بقتل جاره في شبرا الخيمة

الجنايات تصدر حكمها
الجنايات تصدر حكمها بشأن المتهم بقتل جاره في شبرا الخيمة

قضت محكمة  جنايات شبرا الخيمة  في القليوبية برئاسة المستشار أيمن كمال عرابي رئيس المحكمة، بمعاقبة عامل بالسجن المشدد 10سنوات، كما تضمن حكم المحكمة أيضًا مصادرة الأسلحة البيضاء المضبوطة، وإلزام المتهم بالمصروفات الجنائية.

وأحيل المتهم "مهلل.ع.م.م" إلى محكمة الجنايات وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 34605 لسنة 2021 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة والمقيدة برقم 4639 لسنة 2021 كلي جنوب بنها، لأنه في يوم 2021/11/24 بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة محافظة القليوبية.

وحال وقوف المجني عليه "سامي خليفة.أ.م" أسفل منزل المتهم قام الأخير بمطالبته بالانصراف من ذلك المكان فحدثت بينهما مشادة كلامية، وتطورت لمشاجرة قام المتهم بإحضار سلاح أبيض "مطواة" وتعدى به على المجني عليه فأحدث إصابته بأعلى الفخذ الأيمن وهي إصابة عميقة واصلة الشريان الفخذي أودت بحياته ولم يقصد من ذلك قتله ولكن الضرب أفضى إلى موته.

وقتل المجني عليه "سامي.خ. ا. م" عمدا مع سبق الإصرار بأن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض (مطواة قرن غزال)، وتوجه إلي مكان تواجده وما أن ظفر به، وجه سلاحه الأبيض وسدد إليه عدة طعنات استقرت بأماكن متفرقة من جسده فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق، والتى أمرت بإحالة المتهم إلي محكمة جنايات شبرا الخيمة والتي أصدرت حكمها المتقدم.

حملات مكثفة

ومن ناحية أخرى شنت مباحث التموين بمديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حملة مكبرة لمتابعة الأدوية والعقاقير بالصيدليات الموجودة بنطاق مدينة ومركز قليوب بمحافظة القليوبية، لمتابعة صلاحية وجودة الأدوية التي تقدم لجمهور المستهلكين بتلك المنطقة. 

وأسفرت الحملة عن ضبط 360 كيس لحوم مفرومة - أجزاء دواجن زنة الكيس 5 كجم بإجمالي وزن 2 طن أجزاء دواجن مجهول المصدر وبدون بيانات وبها تغير في الخواص الطبيعية.

كما تمكنت الحملة من ضبط 80 شيكارة كزبرة جافة زنة الواحدة 25 کجم بإجمالي وزن 2 طن مجهول المصدر دون بيانات وبه تغير في الخواص الطبيعية،وذلك بحوزة المسؤل عن محل كشرى بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة.

وتم التحفظ على المضبوطات وجرى تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.