رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الجنايات تقضي بحكمها بشأن المتهمين بقتل عامل وتمزيق جسده في شبرا الخيمة

الجنايات تقضي بحكمها
الجنايات تقضي بحكمها بشأن المتهمين بقتل عامل في شبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثالثة، بحبس متهمين بالسجن المشدد 7 سنوات، بقتل عامل عمدا مع سبق الإصرار بشبرا الخيمة، وصدر الحكم برئاسة المستشار أمير فايز حنا- رئيس المحكمة وعضوية المستشارين، مصطفى منصور غربي وتامر محمد الفنجري، وبأمانة سر أحمد أبو اليزيد عياش.

تفاصيل الواقعة

كان المستشار أمجد المنوفي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية، قد أحال كل من المتهمين " السيد. م. س" 34 سنة عامل، و"حسين. ف. س" 31 سنة سائق، إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا "مأمورية شبرا الخيمة" وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 2116 لسنة 2022 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة المقيدة برقم 414 لسنة 2022 كلي جنوب بنها. 

لأنه في يوم 2022/1/28، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، محافظة القليوبية، قتلا المتهمين المجنى عليه "محمود. ج. ع"، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض سلاحا أبيض " سكين، مطواه " موضوع الاتهام التالي، وتوجها إليه حيث يقيم، وما أن ظفرا به حتى استل المتهم الأول سلاحه الأبيض وسدد إليه طعنة استقرت بجسده فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات حال تواجد المتهم الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره قاصدين من ذلك قتله على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأحرز المتهمين سلاح أبيض " سكين، مطواه " مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وبإحالة القضية إلى محكمة الجنايات أصدرت حكمها المتقدم.

انتشال جثة طفل من ترعة في منطقة الدير

وفي سياق آخر، تمكنت أجهزة الأمن، وقوات الإنقاذ النهرى بمديرية أمن القليوبية، من انتشال جثة طفل 11 عامًا، غرق وسط ترعة بمنطقة الدير دائرة مركز شرطة طوخ، أثناء الاستحمام، وتم نقل الجثة إلى مستشفى شبين القناطر، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغ، يُفيد غرق طفل بترعة بمنطقة الدير دائرة مركز شرطة طوخ، وانتقلت أجهزة الأمن، وفرقة للإنقاذ النهري، وتم انتشال جثة الطفل، وتبين أنه يُدعى «ا.ع.م»، 11 عامًا، نزل للاستحمام فى الترعة فغرق، وتم نقل الجثة إلى مستشفى شبين القناطر، وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها.

وحُرر محضر بالواقعة، وصرحت النيابة العامة، بانتداب أحد مُفتشى الصحة؛ لمناظرته والتصريح بالدفن عقب ذلك.