رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

اعترفات صادمة يدلى بها المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف طالبة المنصورة

صورة أرشيفية للطالبة
صورة أرشيفية للطالبة نيرة أشرف

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالمنصورة، فى واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف، عن أن المتهم قام بإعداد العدة وبيّت النية وعقدم العزم على قتل الطالبة قبلها بمدة.

وقال المتهم وفقًا لنص التحقيقات: «أنا اشتريت السلاح الأبيض بعد أول امتحان بأسبوع، وكانت الامتحانات بتاريخ 26-5-2022، وأنا اشتريته في 1-6-2022»، ما يوضح أنه قام بشراء سلاح الجريمة قبل تنفيذها بـ20 يومًا، لحيَّن أن تتاح اللحظة المناسبة لتنفيذ الجريمة.

اعترفات المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف
 

وأكد المتهم محمد عادل، خلال التحقيق إنه معرفته بالمجنى عليها نيرة أشرف،بدأت منذ عامين وتحديدا في 2020، وقال إنه قرر التخلص منها في ثالث أيام الامتحانات التي علم بموعدها مسبقًا، ولكنه لم يتمكن من تنفيذ الجريمة في الوقت الذي حدده مسبقا، لكنه عاد ونفذها في اليوم الخامس من الامتحانات، مستخدمًا سكينًا، ساعده في ذلك كونه يعمل «طباخ»، وبالتالي يعرف جيدا كيفية استخدام السلاح.


وأضاف المتهم خلال التحقيقات، أنه استهدف مناطق قاتلة بالجسد وبدأ بتسديد طعنات فيها، ولم يكتف بذلك بل شرع في ذبحها بفصل رقبتها عن جسدها ولولا تدخل الأهالي والأمن الإداري بالجامعة، لنجح في فصل رقبتها عن جسدها بكسين مسنون جيدًا كما وصفه المتهم «هو سكين وسلاحه مسنون ولسه جديد وحافظت عليه في جرابه علشان يكون سنه حاد ويساعدني في التنفيذ».
وأشار إلى أنه استقر على تفيذ الجريمة خلال أيام امتحانات المجني عليها: «كنت خايف يكون معاها حد من أصحابها أو أهلها، ولأن هي كانت عارفة إني مش هسكت، فقلت لازم أطمنها لحد ما أتمكن من تنفيذ اللي أنا عايزه»، لكن في اليوم الثالث من الامتحانات لم يتمكن من تنفيذ الجريمة: «هي خلصت امتحانات ومشيت على طول».

تفاضيل الجريمة

بدأت أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، بلاغًا يفيد مقتل طالبة بجامعة المنصورة  على زميلها في الشارع، أمام إحدى بوابات جامعة المنصورة، وسط ذهول المارة، الذين تمكنوا من ضبط المتهم، عقب قيامه بمحاولة التخلص من حياته.
على الفور تحركت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وتبين أن المجني عليها تُدعى «نيرة»، طالبة بقسم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة المنصورة، من مدينة المحلة بمحافظة الغربية، حيث لقيت مصرعها على يد زميلها  يدعى «محمد ع. م.»، من مدينة المحلة أيضًا، طالب في الفرقة الرابعة بنفس الكلية.

وكشف تحريات أجهزة البحث الجنائي بالواقعة أن سبب مقتل طالبة المنصورة «نيرة أشرف» على يد زميلها، نتيجة مشادة نشبت بين المتهم والمجني عليها، بسبب رفضها له، بعد أن حاول الدخول معها في علاقة عاطفية، وهو ما رفضته المجني عليها، وتشاجرت معه، مما دفعه للتعدي عليها بالطعن، وسدد لها 3 طعنات أودت بحياتها، وحاول التخلص من حياته، إلا أن الأهالي والطلاب تمكنوا من ضبطه، وتم نقله للمستشفى.
تم اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.