رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تحرك من القومي للمرأة ضد مبروك عطية بسبب طالبة المنصورة

تصريحات عطية مبروك
تصريحات عطية مبروك عن فتاة المنصورة

انتقدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، تصريحات الدكتور مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بشأن ملابس المرأة وذلك خلال تعقيبه على جريمة مقتل طالبة جامعة المنصورة على يد زميلها.

وقالت مايا مرسي عبر صفحتها على “فيسبوك” تذكروا وقوفكم أمام الله، ارفعوا  أياديكم عنا، نختصمكم أمام الله في الآخرة، ونتقدم ببلاغ للنائب العام ضدكم في الدنيا".
 

وأضافت: نريد وقف خطاب الكراهية والعداء والإرهاب، دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الإعلام والدراما بأعمال غير مسؤولة تحرض على مثل هذه الجرائم".
 

وتابعت: دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من يبرر الجريمة، دماء هذه الفتاة وغيرها  في رقبة كل رجل دين خرج وتكلم عن ملابس البنات واستباح أمنها.

وختمت: خرجت علينا يا شيخ مبروك، بخطاب يرهب بنات مصر وسيداتها، لا يوجد مظهر ولا ملبس يبرر جريمة، لدينا قانون يحمينا ونظام عدالة يحمينا وسنطالب بتطبيق القانون.

تعليق مبروك عطية المثير للجدل 


وكان الدكتور مبروك عطية، علق على واقعة مقتل طالبة المنصورة على يد زميلها في الكلية أمام بوابة جامعة المنصورة.


وقال مبروك عطية، عبر مقطع فيديو على قناته على يوتيوب، أدعو الله تعالى أن يصبر أهل الفقيدة ويلهمهم الصبر والسلوان، وأن ينتقم من هذا القاتل.

وأضاف: لاحظت أن الشباب الذين يعلقون على الحادث، نصفهم يحلق شعرهم بطريقة "الكابوريا"، معقبا هذا الصنف من الشباب في غفلة، وقد يرتكب جريمة القتل بعد 24 ساعة، فالأمر لا يعدو عليه أن مشاعره هاجت بشكل مؤقت عندما شاهد الحادث.

وتساءل مبروك عطية: “هل هذا الشاب الذي قتل حبيبته، قادر على مصاريف الزواج منها لو وافق عليه أهل الفتاة وأتم الزواج بينهما”.

وتابع: أن البعض يرى أن الحجاب حرية شخصية، مضيفا "ما دام حرية شخصية، سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق، هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك".

ودعا عطية الفتيات للالتزام بالحجاب قائلا  “لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتكم قفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود”.