رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتحار شخص شنقا داخل شقته في مصر القديمة

انتحار شخص شنقا داخل
انتحار شخص شنقا داخل شقته

أقدم شخص فى العقد الخامس من عمره على الانتحار بشنق نفسه داخل مخزن بمنطقة مصر القديمة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة شخص مشنوق داخل مخزن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على شاب معلقً ومشنوقً في سقف مخزن، تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن المتوفى أقدم على الانتحار، وتبين عدم وجود إصابات ظاهرية، سوى بعض الإصابات حول الرقبة بسبب الحبل المعلق.

حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تحذير الأزهر

وحذر الأزهر الشريف في وقت سابق من الانتحار مهما تراكمت الهموم والأحزان.

وقال منشور الأزهر: «مهما تراكمَت الشدائد على نفسك، وتراكمت الظلماءُ في طرقك، وشعرت بضيقٍ شديدٍ، وأحسست بأن اليأس تملكك ويأكل بقايا الأمل في روحك؛ أَبشر بفرج الله إليك».

وقال الأزهر الشريف: «احذر من اليأس، فاليأس والقنوط استصغارٌ لسعة رحمة الله عز وجل ومغفرته، وذلك ذنب عظيم، وتضييق لفضاء جوده».

بيان وتحذير شديد من النيابة العامة  

كما وجهت النيابة العامة، رسالة تحذيرية إلى الشباب، تعليقا على واقعتي انتحار شاب من برج القاهرة، وآخر من فوق كوبري الجامعة بالمنصورة. 

وقالت النيابة في رسالتها: “يا أيُّها الشبابُ لا تنخدعوا بمكر الشيطان بكم، وإيَّاكم والاستهانةَ بحياتكم أو استرخاصها بصورة قليلة العلم، عظيمة الذنب والجُرم عند ربِّكم، إيَّاكم أن تنهوا حياتكم بسبب فشلٍ أصابكم أو ضائقة حتمًا ستمُرّ، فهذا من العبث والاستهانة بحرمة حياتكم التي جعلكم ربَّكم حُرّاسًا عليها وحُماةً لها، وانظروا فيمَن حولَكم ممن ابتُلوا واختُبِروا بألوان المصائب والبلايا، فمنهم مَن رأى اللهُ منهم صبرًا ومغالبةً لأسباب حياتهم، وهذا هو المراد من ابتلائهم، فأنالهم أجرَ الصابرين بغير حساب”.

وأضافت النيابة: “واعلموا أنَّ ربَّكم محيطٌ بما قدَّرَه لكم في علمه القديم، فلعلَّ في فشلكم نجاحًا، ولعلَّ في بلائكم فضلًا عظيمًا وفلاحًا، فتَعْلموا حينَها عظيمَ حكمةِ ربِّكم، وواسعَ رحمتِه وفضلِه عليكم، فإنَّ بعد العسر يسرًا، إنَّ بعد العسر يسرًا”.

تحقيقات متواصلة

وتباشر النيابة العامة التحقيقات فى واقعتى وفاة اثنين لسقوط أحدهما من برج القاهرة والآخر من أعلى كوبرى جامعة المنصورة.
وكانت النيابة العامة تلقت إخطارا بسقوط شاب من أعلى برج القاهرة بالتزامن مع ما رصدته وحدة والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام.
وخلصت النيابة من مجمل الإجراءات التي اتخذتها، إلى مرور المتوفى بضائقة مالية بسبب أعبائه الشخصية التي تسببت في ضغوط  نفسية أصابته.