رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«ليلة بكت فيها الشرقية».. حفل زفاف ينتهي بواقعة كارثية في منيا القمح

حفل زفاف ينتهي بكارثة
حفل زفاف ينتهي بكارثة بمنيا القمح

ودع أهالي عزبة درويش التابعة لكفر عبدالله عزيزية في منيا القمح بالشرقية، ابن من أعز أبنائها وهو الصبى “محمد ع ق” 15 عاما والذي لقى مصرعه، إثر إصابته بطلق خرطوش بالخطأ في حفل زفاف في قرية ميت جابر التابعة لمركز بلبيس.

وشارك الآلاف من أهالى قريته والقرى المجاورة في تشييع جثمان الصبي الطالب بالصف الثالث الإعدادي إلى مثواه الأخير بمقابر أسرته وقد خيم الحزن والأسى على أهالي القرية واتشحت بالسواد وتوافد المواطنون على منزل أسرته لتقديم واجب العزاء والمواساة لها مرددين "موته وجع قلوبنا".

تلقى اللواء محمد وإلى، مدير أمن الشرقية، إخطارا من مستشفى بلبيس المركزي بوصول صبي 15 عاما مصابا بإعياء شديد وهبوط حاد بالدورتين الدموية والتنفسية وأنه لفظ أنفاسه.

وتوصلت التحريات التى أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية إلى أن الصبى طالب في الصف الثالث الاعدادي، وأنه في يوم الحادث توجه لحفل زفاف ابن قريته لمشاركته فرحته وأثناء ذلك قام أحد المدعوين بإطلاق الأعيرة النارية بصورة عشوائية تعبيرا عن فرحته بالعرس فاستقرت إحداها في صدر الصبي وأودت بحياته مما تسبب في حالة ذعر وهياج وذهول الحاضرين بحفل الزفاف.

تم إخطار النيابة التى قررت سرعة ضبط وإحضار المتهم بإطلاق الأعيرة النارية وتكثيف التحريات حول الواقعة وانتداب الطب الشرعى لفحص الجثة وتحديد ملابسات الوفاة والتصريح بدفن الجثة.

قصة ابتزاز سيدتين بنشر صور خادشة

وفي سياق آخر.. كانت محكمة جنايات الزقازيق، قضت بمعاقبة شاب بالسجن المشدد 3 سنوات، لإدانته في القضية رقم 5572 لسنة  2022 جنايات مركز بلبيس، والمقيدة برقم  5628 لسنة 2022 كلى جنوب الزقازيق، بتهمة ابتزاز وتهديد سيدتين بنشر صور خادشة لهما من خلال موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، مقابل مبالغ مالية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علاء الدين حمدي قنديل، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلوانى، وأمانة سر محمد عفت.

تعود أحداث القضية ليوم 18 من شهر فبرايرر من العام الجاري، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا يفيد بلاغ لمباحث تكنولوجيا المعلومات، من "ق خ " ربة منزل مقيمة دائرة مركز بلبيس، على أثر خلاف بين زوجها والمتهم محرر بشأنها محاضر بالشرطة، قام المتهم بنشر صور لها مفبركة، كما حررت  "ج ح" ربة منزل، محضرا ضد نفس الشاب تتهمه بنشر صور خاصة لها على مواقع التواصل الاجتماعى من أجل إجبارهما على دفع مبالغ مالية له وابتزازهما.

توصلت تحريات المقدم محمود مدين، رئيس فرع شرق الدلتا، بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، إلى صحة الواقعة وقيام الشاب بإدارة الحساب الذى تم إرسال عبارات تهديد مسيئة منه، للمجنى عليهما الأول والثانى، وتم القبض عليه وبفحص هاتفه عثر على ثمة أدلة تدل على ارساله عبارات تهديد لهما، وبعرضه على النيابة العامة قررت إحالته محبوسا، إلى محكمة جنايات الزقازيق بتهمة  الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليهما، اعتدى على مبادئ وقيم المجتمع المصرى بأن نشر عن طريق شبكة المعلومات الدولية، الفيس بوك، المحتويات المسيئة محل الاتهامات.