رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"القومي للمرأة " يرد على تصريحات مبروك عطية ببلاغ للنيابة العامة

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، التقدم ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، على إثر تصريحاته بشأن مقتل فتاة المنصورة، والتي أثارت جدلا واسعا.

وقالت  مايا مرسي عبر حسابها على فيسبوك، قائلة: تذكروا وقوفكم أمام الله.. ارفعوا أياديكم عنا، نختصمكم أمام الله في الآخرة، مؤكدة التقدم ببلاغ إلى النائب العام ضدكم في الدنيا، وأنه يجب وقف خطاب الكراهية والعداء والإرهاب.

وأضافت مرسي، أن دماء فتاة المنصورة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الإعلام والدراما بأعمال غير مسؤولة تحرّض على مثل هذه الجرائم، كما أن دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من يبرّر الجريمة، وفي رقبة كل رجل دين خرج وتكلم عن ملابس البنات واستباح أمنها.

تحرك من القومي للمرأة ضد مبروك عطية

وعبرت مرسي عن استنكارها وصدمتها الشديدة إزاء الفيديو الذي تم نشره من قبل أستاذ الشريعة، مؤكدة أن مثل هذه الكلمات لا تصدر من رجل دين، وأن ما قيل هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها، وهي جريمة يعاقب عليها القانون، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره، وأن المجلس القومي للمرأة سيتقدم ببلاغ للنائب العام اليوم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وتابعت: خرج علينا الشيخ مبروك بخطاب يرهب بنات مصر وسيداتها، رغم أنه لا يوجد مظهر ولا ملبس يبرر جريمة، كما أن لدينا قانونا يحمينا ونظام عدالة يحمينا.

وقالت مايا مرسي، أنه في وقت سابق، علَّق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على واقعة قتل فتاة آداب المنصورة، عبر فيديو نشره على صفحته بفيسبوك، أمس، قائلًا: الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش.

وأضاف عطية: برغم الفحش وبرغم الجريمة وبرغم المنكر فيبقى الله هو الرحمن الرحيم، فلو لم يكن ربنا رحمن رحيم لحدث سواد أشد وجرائم أفظع، وروى عطية تفاصيل قصة جريمة قتل طالبة المنصورة على يد زميل لها بسكين داعيًا للفتاة بالرحمة ولأهلها بالصبر.

وتابع عطية: الله يرحمها والله يجيب له طعنة من فوق سبع سموات وينتقم منه ويوفقه لقاضي يحكم بالقصاص العادل ويبرد نار أمها ونار أبوها"، وربط عطية بين القضية وبين رفض البعض الحجاب بدعوى الحرية الشخصية، مؤكدا: سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك.