رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

صحة النواب تناقش 14 طلب احاطة بشأن تكليف صيادلة 2020

أزمة تكليف صيادلة
أزمة تكليف صيادلة 2020

تناقش لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، فى اجتماعها غدًا الأحد، أزمة تأخر تكليف الصيادلة دفعة 2020، وذلك من خلال مناقشة 14 طلب احاطة مقدمين من نواب بالمجلس.

لجنة الصحة تناقش أزمة تكليف صيادلة 2020

وتعقد اللجنة جلسة استماع بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بشأن بحث منظومة الرعاية الصحية بمحافظة سوهاج ككل لتقييم الوضع الصحي بها بين الواقع والمأمول، بناءً على ما تقدم به نواب محافظة سوهاج في هذا الشأن.

ويطالب الصيادلة دفعة 2020، بسرعة اصدار قرار تكليفهم، خاصة بعد أن أنهت وزارة الصحة تكليف باقى المهن الطبية من أطباء وأسنان وعلاج طبيعى.

نواب يطالبون وزير الصحة بسرعة تكليف صيادلة 2020

وكان عدد من النواب، خلال جلسة مجلس النواب الشهر الماضى، بحضور القائم بأعمال وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، طالبو الوزير، بالانتهاء من تكليف الصيادلة دفعة 2020.

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن أزمة تكليف الصيادلة من قبل وزارة الصحة مازالت مستمرة ولا يوجد سياسة واضحة فيها حتى الآن، رغم حل المشكلة بشكل جزئي العام الماضي.

وأضاف:" على وزارة الصحة أن تتحلي بالصراحة أما أن تستمر بشكل منظم في تكليف الصيادلة أو ترفع عنها هذا الالتزام نتيجة الأعباء التي تتحدث عنها، حتي لا تساهم بسبب هذا التضارب في مشكلة بطالة بسوق العمل".

وتابع: "الجهات المختصة بمنظومة الصحة تعمل في جزر منعزلة سواء الوزارة أو المستشفيات الجامعية وغيرها، ولا يوجد منظم أو رابط بينهم، وهذا أمر يجب التصدي له بكل الصور".

وشدد النائب سامح حبيب، عضو مجلس النواب، على ضرورة الانتهاء من تكليف الصيادلة دفعة 2020، قائلا: "الناس دي تعبت ولازم تاخد حقها".

إلى ذلك، نعت نقابة الأطباء بالدقهلية ببالغ الحزن، الدكتورة رشا عبد الملك العشرى الأستاذة بكلية طب المنصورة. وتقدمت النقابة بواجب العزاء إلى زوجها الأستاذ الدكتور حسام جودة داعين المولى أن يتغمد الفقيدة بالرحمة وأن يلهم ذويها الصبر.