رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة شاب في حريق هائل بسوهاج والحماية المدنية تسيطر على النيران

حريق هائل بسوهاج
حريق هائل بسوهاج

شبّ حريق هائل في منزل بدائرة مركز شرطة البلينا جنوب محافظة سوهاج، بسبب حدوث ماس كهربائي، نتج عنه إصابة شاب باختناق أثناء مشاركته في إخماد الحريق، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، من السيطرة على النيران وإخمادها.

إصابة شاب في حريق هائل في البلينا

وكانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، بورود بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب حريق بمنزل بدائرة المركز، ووجود مُصاب.

على الفور، انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا بمديرية أمن سوهاج، وقوات الحماية المدنية بسوهاج، إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بسيارا لإطفاء وفرضت القوات كردونا أمنيا لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده.

وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وقادها العميد على العماري رئيس مباحث الميرية، وبالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا، أن الحريق نشب داخل حوش ملحق بمنزل ملك المدعو «هشام. خ. ح»، 34 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية.

وبسؤال مالك المنزل أفاد بمضمون ما تقدم، وأرجع سبب الحريق لحدوث ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية، وأضاف باحتراق كمية من البوص وأفلاق النخيل، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.

ونتج عن الحريق إصابة المدعو «أحمد. م. ا. ح»، 32 سنة، مزارع، ويقيم بذات الناحية)، بحالة إختناق، أثناء مشاركته في إخماد الحريق، وتم نقله إلى مستشفى البلينا المركزي، وحالته العامة جيدة، وقرر نجل عمومته «مصطفى. م. ص»، 26 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية، حدوث إصابة نجل عمه أثناء مشاركته في إطفاء الحريق ولإرتفاع درجة الحرارة.

ونشرت أجهزة وزارة الداخلية العديد من النصائح للمواطنين لتوعيتهم بأسباب حرائق المنازل، والإجراءات الوقائية الواجب عليهم اتباعها للتقليل من أخطار الحرائق، تحت عنوان: «نتمنى لكم السلامة.. التوعية تقلل أخطار الحرائق»، جاء فيها أسباب الحرائق وكيفية الوقاية منها وتجنب أخطارها. 

أسباب الحرائق

1- التدخين بالمنزل وخاصة بغرف النوم.

2- ترك الأجهزة الكهربائية تعمل أثناء التواجد خارج المنزل.

3- التوصيلات الكهربائية العشوائية.

4- استخدام مفاتيح كهربائية رديئة الصنع.

5- عدم غلق محابس الغاز والاسطوانات.

6- ترك الطعام على المواقد دون الانتباه له.

7- استخدام الأجهزة الكهربائية غير المطابقة للمواصفات.

8- ترك المدافئ موقدة أثناء النوم.

إجراءات وقائية

1- عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في متناول الأطفال.

2- إجراءات الصيانة الدورية على الأجهزة الكهربائية.

3- غلق الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة عند الخروج من المنزل.

4- استخدام الأجهزة والموصلات والمفاتيح الكهربائية المطابقة للمواصفات.

5- توفير جهاز إطفاء حريق مطفأة حريق بالمنزل.

6- توفير تهوية مناسبة لمنع تراكم الأدخنة.

7- تجنب التدخين بالمنزل.

وناشدت المواطنين الاتصال برقم الإدارة العامة للحماية المدنية الموحد 180 في حالة حدوث حريق.