رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سُجلت بالتاريخ ورفعت اسم مصر

إنجاز.. كابتن طيار نيفين درويش ونجلتها ثالث ثنائي بالعالم تقودان أكبر طائرة

كابتن طيار نيفين
كابتن طيار نيفين درويش ونجلتها الطيار بيريهان بدراوي

أعربت كابتن طيار نيفين درويش قائد طائرة مصر للطيران طراز الايرباص A330، عن سعادتها بإقتراب نجلتها الطيار بيريهان البدراوي الترقية إلى طراز ثقيل الايرباص A330، ليتحقق حلم كابتن طيار نيفين درويش للعمل مع نجلتها على نفس الطراز سويًا.

كابتن طيار نيفين درويش ونجلتها الطيار بيريهان البدراوي

نيفين درويش لنجلتها: معًا سوف نسجل في تاريخ الطيران كثالث أم وابنتها يعملن على نفس الطراز

وقالت كابتن طيار نيفين درويش عبر حسابها الشخصي على "فيسبوك": "معًا سوف نسجل في تاريخ الطيران كثالث أم وابنتها في العالم يعملن على نفس الطراز وأول أم وابنتها غير أمريكيتين يحققن هذا الانجاز". 
وتابعت كابتن طيار نيفين درويش قائلة: "هذا الإنجاز التاريخي يعني أنني سأحصل على فرصة نادرة وخاصة لمرافقة ابنتي في ريادة الطريق لمزيد من الثنائي النسائي العائلي لدخول مجال الطيران".

كلبتن طيار نيفين درويش ونجلتها الطيار بيريهان البدرواي في طفولتها

وقدمت كابتن طيار نيفين درويش التحية لنجلتها الطيار بيريهان البدراوي قائلة: "مرحبًا بك يا بيري في أسطول الايرباص A330 لأني متشوقة لأن اشاهد بنفسي بشكل مباشر استمرارك في النجاح المهني وحفاظك على مستواك المتميز  والملهم".

الكابتن طيار نيفين درويش أول مصرية تقود أكبر طائرة في العالم

وتعد الكابتن طيار نيفين درويش أول سيدة مصرية تقود أكبر طائرة في العالم، منذ عام 2017 والسادسة على مستوى العالم بين النساء اللاتي يقدن هذا الطراز، وقامت بأول رحلة لها على متن أكبر طائرة في العالم الايرباص A330 في إطار إحتفالات الطيران الإماراتي بيوم المرأة العالمي 2017 وقادت كابتن طيار نيفين درويش الرحلة من الإمارات إلي فيينا، النمسا.

 ورغم تخرجها في كلية التجارة جامعة عين شمس، إلا إنها كانت تحلم طيلة الوقت بالطيران فاجتهدت من أجل تحقيق حلمها. 
ودخلت الكابتن طيار نيفين مجال الطيران في البداية من باب الضيافة الجوية ثم قررت الالتحاق بمعهد الطيران المدني وتدرس الطيران وتحقق حلمها أخيرًا بالوصول إلى قمرة القيادة.

يذكر ان اول ثنائي كام وابنتها عملا سويًا كابتن طيار أمريكية تدعى الكابتن "سوزي جاريت" وابنتها؛ عملا معا في شركة تابعة للخطوط الجوية الأمريكية، وقد سجلت "جاريت" قبل عامين هذا الحدث الاستثنائي في تاريخها لكونها من الطيارين الأوائل الذين عملوا بالخطوط الجوية الأمريكية.

وسجلا الثنائي الثاني لأم وابنتها، أمريكية الجنسية أيضًا هي "الكابتن ويندي ريكسون" وابنتها كيلي ريكسون، ويعملان معا في إحدى الشركات التابعة للخطوط الجوية الأمريكية، ويطيرن على نفس الطراز لطائرة الركاب التجارية، في حدثًا استثنائيًا في عالم الطيران.