رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

غرق 3 شباب وقضايا تسول وتشغيل أطفال وتموين وتجارة مخدرات فى حلوان

غرق 3 شباب بكورنيش
غرق 3 شباب بكورنيش حلوان

صرحت نيابة حلوان، ليلة أمس، بدفن ثلاث جثث تم انتشالها من النيل بمنطقة ركن فاروق، التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، بعدما كشفت التحريات عدم وجود شبهة جنائية وأن سبب الوفاة هو اسفكسيا الغرق.

غرق ثلاثة شباب

تلقى اللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة، إخطار من العقيد أحمد الشربيني مأمور قسم شرطة حلوان، ونائبه المقدم إسلام عماد، مفاده غرق ثلاث شباب بكورنيش النيل، التابع لدائرة قسم شرطة حلوان، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري انتشال جثثهم ونقلهم إلى مستشفى حلوان العام.

الكشف الطبي

بتوقيع الكشف الطبى على جثامين الشباب بمعرفة مفتش الصحة، أفاد أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق، ولا توجد شبهة جنائية فى الوفاة وتحرر المحضر اللازم.

تشغيل أطفال

من ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض على أصحاب ورش صناعة بمدينة حلوان، بتهمة تشغيل أطفال فى مهن يحظر تشغيلهم فيها، وتعريضهم للخطر، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهم لحين تحديد جلسة لمحاكمتهم، وفقًا لقانون مكافحة تشغيل الأطفال فى مصر.

التسول

كما نجحت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة فى القبض على عدد من المتسولين، جاء ذلك بعدما قام عدد من الرجال والنساء من احتراف التسول واستجداء المارة بالعديد من ميادين وشوارع حلوان بغرض تحقيق ربح سريع فى الآونة الأخيرة، وبعرضهم على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهم لحين تحديد جلسة لمحاكمتهم.

مباحث التموين

كما شنت مباحث التموين حملة أسفرت عن القبض على ثلاثة تجار حاولوا حجب السلع عن التداول بالأسواق، وخاصة السلع الغذائية عن طريق إخفائها، ويبيعون بازيد من السعر، وكذا عدم الإعلان عن الأسعار، واستيلاء على السلع المدعومة.

مخدرات

كما نجح رجال البحث الجنائى فى ضبط حائزى ومحرزى المواد المخدرة واعترفوا بأن احرازهم وحيازتهم لتلك المواد المخدرة بقصد الأتجار، وعثر معهم على هواتف محمولة قرروا أنهم يستخدمونها فى التواصل مع عملائهم من متعاطى المواد المخدرة، كما عثر معهم على مبالغ مالية أقروا بأنها حصيلة تجارتهم المؤثمة قانونًا، وبعرضهم على النيابة العامة أنكروا التهم المنسوبة إليهم، فقررت حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.