رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب هبوط فى الدورة الدموية

إتحاد السلة يتحرك بعد وفاة كريم أبو قرة فى بطولات الجامعات الأفريقية

كريم أبو قرة
كريم أبو قرة

 

 

تحرك  إتحاد كرة السلة، برئاسة مجدي أبو فريخة  بعد وفاة  كريم أبو قرة، لاعب منتخب مصر  ، اثر هبوط مفاجئ فى الدورة الدموية  بهدف إعادة جثمانه  إلى القاهرة عقب وفاته خارج البلاد خلال تواجده مع منتخب مصر، فى كينيا للمشاركة فى  بطولة الجامعات الأفريقية.

 

 

 

 

وفاة كريم أبوقرة فى بطولة الجامعات الأفريقية بكينيا


شهدت بطولة كرة السلة للجامعات الإفريقية، حادثة مأساوية، بعدما لفظ لاعبنا كريم أبوقرة  ، أنفاسه الأخيرة خلال مشاركته مع منتخب مصر، الذي تمثله الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأكد أحد شهود العيان في المباراة، أن اللاعب كريم أبو قرة  ،  البالغ من العمر 20 عاما سقط على ظهره أثناء لعبه المباراة، وتحرك المسعفون بسرعة لمحاولة إنقاذه، ونقلوه إلى أقرب مستشفى من الملعب لكن هناك تم إعلان وفاته، وذكر التقرير الطبي أن سبب الوفاة هبوط في الدورة الدموية.

ونعى اتحاد كرة السلة، برئاسة مجدي أبو فريخة، وفاة اللاعب  كريم أبوقرة في بيان رسمي، وأشار إلى أن أبو قرة  لفظ أنفاسه الأخيرة خلال الشوط الأول من مباراة الميدالية البرونزية في بطولة إفريقيا للجامعات.

وأشار اتحاد السلة إلى أنه يتم التنسيق حاليًا مع مسؤولي السفارة المصرية في كينيا، لنقل جثمان اللاعب كريم أبوقرة  إلى القاهرة.

 

 

 

‏الاتحاد الدولي يصدم  تشيلي

 

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بيانًا رسميًا، للكشف القرار حول الشكوى التي قدمها الاتحاد التشيلي لكرة القدم، ضد منتخب الأكوادور.

واتهم اتحاد تشيلي، منتخب الإكوادور بإشراك اللاعب بايرون كاستيلو بالتزوير، كونه ليس لاعب يحمل الجنسية الإكوادورية بل إنه لاعب كولومبي، ويطالب تشيلي خلال شكوته بحرمان منتخب الإكوادور من المشاركة في منافسات كأس العالم 2022، والتأهل بدلًا منه.

وأكدت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي، أنه بعد دراسة كافة المستندات المقدمة بشأن ملف تزوير اللاعب بايرون كاستيلو، من جميع الأطراف المعنية تم غلق الدعوى نهائيًا.

وأكد البيان، أنه تم إخطار الأطراف المعنية بالقرار وأنه يمكن الاستئناف عليه أمام لجنة الاستئناف.

وعلى ضوء هذا القرار، سيشارك منتخب الأكوادور في بطولة كأس العالم 2022، بشكل طبيعي.

ويتواجد منتخب الإكوادور في المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات قطر وهولندا والسنغال.