رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

كشف ملابسات مقطع فيديو لطفل مقيد بسلاسل حديدية فبولاق الدكرور

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لطفل يعانى من إعاقة "مكبل بجنزير حديد" ومقيد بسرير داخل غرفة أعلي سطح منزل.

مقطع فيديو لطفل مقيد بسلاسل حديدية 
 

وبالفحص باستخدام التقنيات الحديث،  تبين أنه تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من (ربة منزل - مقيمة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور) بتضررها من طليقها (عامل – مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور) لقيامه بتكبيل نجلهما -سن 13 "يعانى من ضمور بالمخ "- من يده بجنزير حديد وتقييده بسرير داخل غرفة أعلى سطح العقار محل سكنه.

بالانتقال إلى المكان والفحص، تبين وجود غرفة أعلى سطح العقار بها سرير وخالية من قاطنيها، وتم التقابل مع المشكو فى حقه والطفل المذكور بشقته، وبمناقشته أقر بارتكاب الواقعة، وأنه منفصل عن طليقته منذ 10 سنوات، وتزوج من سيدة أخرى مقيمة معه بذات الشقة وبصحبتهما الطفل المذكور، وأنه نظرًا لقيام زوجته بزيارة أهليتها بمحافظة أخرى وذهابه للعمل، وخشيته ترك نجله للمنزل أو إحداثه مكروه بنفسه اضطر لفعل ذلك، وعقب عودته من العمل يقوم بإنزاله للشقة سكنه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وحبس المتهم.

العثور طفل مشنوقًا داخل غرفته بأوسيم

وفي سياق آخر، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة،  في كشف ملابسات واقعة العثور على طفل مشنوقا داخل غرفة منزلهم بدائرة مركز شرطة أوسيم في محافظة الجيزة.

وتبيّن لجهات التحقيق أن الطفل المتوفى، شاهد مقطع فيديو على الإنترنت لشخص ينتحر فقام بتقليده بعد أن أغلق باب غرفة نومه على نفسه.

كانت البداية حينما تلقى اللواء علاء فاروق مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارًا من مركز شرطة أوسيم، يفيد تلقى بلاغا من أسرة طفل يبلغ من العمر، 12 سنة، بالعثور على جثته مشنوقًا داخل غرفة نومه بمنزل أسرته.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبسؤال شقيقة الطفل، قررت أن شقيقها شاهد مقطع انتحار طفل على الإنترنت، أكد لها أنه سوف يقلده، وقالت إنها لم تصدق أنه يقوم بتقليده بالفعل وينتحر.

وكشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، أن الطفل دخل غرفته، وشنق نفسه بربط حبل بجنش أعلى سقف الغرفة ومات في الحال.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر  محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.