رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث بشع أعلى كوبري بسوهاج

حادث أعلى كوبري بسوهاج
حادث أعلى كوبري بسوهاج

شهد كوبري طما العلوي شمالي محافظة سوهاج حادث بشع تمثل فى اصطدام دراجة نارية - تروسيكل- بعربة كارو نتج عنه مصرع وإصابة 3 أشخاص - شابين وطفل- تم نقلهم إلى مستشفيات طما المركزي وأسيوط الجامعي.

مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث بسوهاج

كانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد وائل منصور مأمرو مركز شرطة طما، يفيد بوقوع حادث أعلى كوبري طما العلوي بدائرة المركز ووجود حالة وفاة ومصابين.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج، بقيادة المقدم أحمد تعيلب رئيس وحدة المباحث والقوة المرافقة؛ إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص، أنه أثناء سير دراجة نارية تروسيكل قيادة «محمد. ا»، 14 عامًا، طالب ويقيم بندر طما، اختل مقود الدراجة بيده، واصطدم بعربة كارو كان يستقلها المدعو «محمد. ع»، 60 عامًا، عامل، ويقيم دائرة المركز.

نتج عن الحادث، مصرع «حمادة. ف»، 27 عامًا، عامل، ويقيم بندر طما (من مستقلي التروسيكل)، وإصابة كل من قائد التروسيكل، ومستقل العربة الكارو بجروح وسحجات وكدمات واشتباه ما بعد الارتجاج، تم نقل الجثة إلى مستشفى طما المركزي، والمصابين لمستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج.

وافاد مفتش الصحة عقب توقيع الكشف الطبي على الجثة بأن سبب الوفاة نزيف داخلي، ولا توجد شبهة جنائية، وأيدت إدارة البحث الجنائب بمديرية أمن سوهاج ذلك.

ورفعت إدارة المرور بمديرية أمن سوهاج حطام الحادث، وتم تسيير حركة الطريق أعلى كوبري طما العلوي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وفي هذا الصدد، حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلًا أنه ارتكب جريمة القتل الخطأ وبدون أى نية أو قصد، حيث نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أنه من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.