رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأطباء: 1.3 مليون جنيه دعما للأعضاء خلال شهري أبريل ومايو

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أعلنت اللجنة الإجتماعية بنقابة الأطباء عن الأنشطة التي قدمتها خلال شهري أبريل ومايو الماضين في نواحي الدعم الإجتماعي للأطباء وأسرهم بإجمالي مبلغ مليون وثلاثمائة وتسعة عشر الف جنيهًا.

دعم الأطباء وأسرهم في الأزمات


قالت الدكتورة إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية، أن أحد أهم أنشطة اللجنة الاجتماعية المستمرة هي تقديم مختلف أشكال الدعم للأطباء وأسرهم في الأزمات،  ومنها تقديم الدعم المادي للعلاج والدراسة لأبناء الأطباء وحالات الوفاة الكارثية وبالأخص لشباب الأطباء.

 وأعلنت الدكتورة إيمان سلامة،أن اللجنة قدمت دعمًا ماليا لأسر 17 شهيد كورونا من الأطباء في شهر أبريل بقيمة 730 الف جنيه ولأسر 9 شهداء في شهر مايو بقيمة 450 الف جنيه، كما قدمت اللجنة الاجتماعية دعمًا ماليا للمساعدة في دراسة أبناء الأطباء في شهر أبريل بقيمة 22 الف جنيه وفي شهر مايو بقيمة 54 الف جنيه، وبالنسبة للدعم العلاجي بالوزارة قدمت اللجنة الاجتماعية في شهر أبريل دعما ماديًا للعلاج بقيمة 33 الف جنيه وفي شهر مايو بقيمة 30 الف جنيه. 
وأصافت الدكتورة إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية، أن موارد اللجنة الاجتماعية التي يتم التقديم الدعم من خلالها للأطباء وأسرهم، هي من تبرعات الأطباء ومما يخصصه مجلس النقابة العامة للأطباء من الرسوم المقررة عن خدمات النقابة العامة للأطباء.

الأطباء تنظم دورة مكثفة في التنفس الصناعي لحديثي الولادة
 

من جهة أخري، أعلنت اللجنة العلمية بالنقابة العامة للأطباء عن تنظيم دورة مكثفة في التنفس الصناعي لحديثي الولادة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع اللجان العلمية بنقابات أطباء الجيزة والإسكندرية والفيوم.
قالت الدكتورة رانية العيسوي وكيل نقابة الأطباء، أن هذه الدورة مدتها يوم واحد يتم تنظيمها خلال شهر يوليو المقبل بمقر النقابة العامة للأطباء ومقر نقابات أطباء الجيزة والإسكندرية والفيوم.

 أضافت الدكتورة رانية العيسوي، أن الدورة حصلت على خمس ساعات معتمدة من هيئة التدريب الإلزامي للأطباء CEMTA.

ويقدمها الدكور أحمد رفعت استشاري طب الأطفال ورعاية حديثي الولادة بمستشفيات الشرطة بالقاهرة بعنوان " مفاهيم أساسية وأساليب متطورة ".