رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجتماعية الأطباء تعلن عن رحلات يونيه وإجازة عيد الأضحى

اللجنة الإجتماعية
اللجنة الإجتماعية بنقابة الأطباء

أعلنت اللجنة الاجتماعية بنقابة الأطباء عن تعاقدها لتنفيذ عدة رحلات سياحية للأطباء خلال شهر يونيه الجاري إضافة إلى رحلة خارج مصر في أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشارت الدكتورة إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء، ومقرر اللجنة الاجتماعية، أنه تم فتح باب الحجز لرحلة إلى مدينة الغردقة لمدة 4 أيام ورحلات اليوم الواحد إلى العين السخنة والساحل الشمالي وذلك بالإضافة إلى حجز المصايف المستمرة طوال الصيف وهي مصيف مرسي مطروح ومصيف بورسعيد المملوكين لنقابة الأطباء ومصيف الإسكندرية المملوك لإتحاد المهن الطبية.

وأضافت الدكتورة إيمان سلامة، أن اللجنة الاجتماعية تعاقدت على تنظيم رحلة سياحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك إلى لبنان لمدة 5 أيام وتم الإعلان عن بدء الحجز بها. 

أطباء قنا الجامعي نجحوا في إزالة ور يزن 7 كجم من خصية مريض

من جهة أخرى، في إحدى العمليات النادرة والمتقدمة على مستوى العالم نجح فريق طبي بمستشفى قنا الجامعي في إزالة ورم ضخم يزن 7 كجم بالخصية اليسرى معلقة بالبطن لمريض شاب يبلغ من العمر 20 عامًا.

قال الدكتور جمال عبد الحميد الصغير رئيس قسم جراحة المسالك البولية بطب قنا أن المريض حضر إلى عيادة المسالك البولية بمستشفى قنا الجامعي يشكو من الم مزمن بالبطن، وبتوقيع الكشف الطبي عليه وإجراء الأشعة والتحاليل الطبية تبين وجود ورم ضخم بالخصية اليسرى معلقة بالبطن.

تم تشكيل فريق طبي مكون الدكتور عمر محمد الصغير والدكتور عاطف فتحي الأستاذين المساعدين بقسم المسالك البولية والطبيب حافظ بدوي مدرس مساعد والطبيب محمود حسن المعيد بالقسم، إضافة إلى أطباء التخدير مصطفى أشرف ومحمد حسام وأميرة جمعة وأحمد غانم ورزان وجدي تحت إشراف الدكتور جاد سيد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة، وقام الفريق الطبي بإجراء جراحة عاجلة للمريض واستئصال الورم، وبعد نجاح العملية الجراحية تم حجز المريض بالقسم الداخلي بمستشفى قنا الجامعي لمتابعته حتى تماثله للشفاء.

وتتقدم نقابة أطباء مصر بالتهنئة للزملاء الأطباء بمستشفى قنا الجامعي على نجاح هذه العملية النادرة والدقيقة.

 وتؤكد نقابة الأطباء أن هذا الأداء هو نموذج متكرر دائم لأطباء مصر في مستشفياتها المختلفة وأن الطبيب المصري من أكفء الأطباء على مستوى العالم.