رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأطباء تعلن مد المقابلات للمتقدمين لوظيفة طبيب فنى حتى 6 يونيو المقبل

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أعلنت نقابة الأطباء مد عقد المقابلات للمتقدمين لوظيفة طبيب فني إلى يوم الإثنين القادم الموافق 6 يونيو 2022، في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.

جديد بالذكر، أن النقابة العامة للأطباء قد أعلنت عن طلب التعاقد مع طبيب فني لقسم المنشآت الطبية، وفقًا للشروط التالية:
1- أن يكون طبيبًا بشريًا مؤهلًا في جودة الرعاية الصحية أو إدارة المستشفيات. 
۲- أن يكون متفرغًا في الفترة الصباحية.
يتم تقديم الطلبات مرفقًا بها صور الشهادات وصورة بطاقة الرقم القومي وكارنيه حديث إلى "قسم شئون العاملين، بدار الحكمة ٤٢ شارع قصر العيني  نقابه الأطباء - القاهرة". 

اتحاد الأطباء العرب يطلق المركز العربي للتوعية الصحية «وعي»

وفي سياق آخر، أعلن اتحاد الأطباء العرب، إطلاق المركز العربي للتوعية الصحية «وعي» التابع له، اليوم الثلاثاء، حملة إلكترونية للتوعية بمخاطر التدخين، تزامنًا مع احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين، والذي يوافق يوم 31 مايو من كل عام.

وتتضمن حملة «وعي» بث عدد من المنشورات والملصقات عبر صفحات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن التوعية اللازمة بالمخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين بكافة أنواعه، ومناقشة سبل تحفيز المدخنين للإقلاع عن التدخين.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للامتناع عن التدخين 31 مايو من كل عام، الذي شددت فيه المنظمة الدولية، على أهمية التأثير على جيل الشباب والأطفال بتجنب التدخين نظرا لخطورته على صحتهم.

وكان مركز وعي بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد) قد نظم مؤخرًا ندوة، استهدفت توعية الأطباء من مختلف التخصصات في مساندة المدخنين للاقلاع عن التدخين.

من جانبه، قال الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن مكافحة التدخين ضرورة حتمية ليس للحفاظ على صحة الإنسان المدخن فقط، بل أيضًا لحماية المحيطين به، وهو ما يجب أن تكون من أولويات الحكومات والجهات المعنية بدول العالم.

وأكد أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أن التدخين بكل أنواعه سواء السجائر، أو النرجيلة (الشيشة)، أو السجائر الإلكترونية، تقلل من قدرة وكفاءة الرئة، متابعًا: «التبغ يعد عاملًا رئيسيًا أيضًا من عوامل خطر الإصابة بالأمراض غير السارية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والأمراض التنفسية والسكرى».