رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابات بالغة.. القصة الكاملة لـ سقوط عمود إنارة على أولياء أمور وطلاب مدرسة دولية

 سقوط عمود إنارة
سقوط عمود إنارة على أولياء أمور وطلاب مدرسة دولية

واقعة سقوط عمود إنارة على أولياء أمور وطلاب مدرسة دولية، أحدثت جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، ودفعت مستخدمي السوشيال ميديا، إلى المطالبة بمحاسبة المسؤول حساب شديد، لا سيما وأن حالة من الرعب انتابت أولياء أمور مدرسة «American international school west campus»، بسبب سقوط عمود إنارة على أولياء الأمور والطلاب، خلال حفل تكريم طلاب المرحلة الثانوية قبل التخرج من المدرسة، الذي نظمته المدرسة.

سقوط عمود إنارة على أولياء أمور وطلاب مدرسة دولية

 وبحسب أولياء الأمور تسبب الحادث في إصابات بالغة لدى العديد من الطلاب وأولياء الأمور، مستغيثين بإدارة المدرسة.

وتعود القصة إلى حضور أولياء الأمور حفل تكريم طلاب الثانوية العامة قبل تخرجهم من المدرسة الدولية في أحد الأماكن العامة، وفوجئ الأهالي بسقوط عمود إنارة على أولياء أمور وطلاب المدرسة، الأمر الذي أحدث حالة ذعر بين الحضور، أثناء تكريم إحدى الطالبات على المسرح.

وبحسب ولية أمر، أسفرت الواقعة عن إصابات بالغة بين عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور، وأرجعت سبب سقوط عمود الإنارة على أولياء الأمور والطلاب إلى أنه لم يتم تثبيته في مكانه بإحكام، دون مراعاة لوجود عدد كبير من الأهالي والطلاب في الحفل.

سقوط عمود إنارة على أولياء أمور وطلاب مدرسة دولية

وألقت ولية الأمر اللوم على القائمين على الاحتفال، مُشيرةً إلى أن الأهالي جميعهم يحملون المدرسة نتيجة الحادثة، لا سيما وأنها أهملت في التنظيم؛ برغم أن إدارة المدرسة جمعت مبلغ مالي بقيمة 6.5 آلاف جنيه لقاء تذكرتين لكل طالب وأي من أسرته.

واختتمت ولية الأمر حديثها، بالإشارة إلى أن المدرسة أصدرت بيانًا بشأن الواقعة لتهدئة أولياء الأمور، في حين أنها لم تعلن محاسبة المقصرين في تنظيم الفعالية أو التحقيق في الواقعة.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات شهادة الثانوية العامة ستنطلق خلال الأسبوعين المُقبلين، وتستعد الوزارة إلى عقدها وسط إجراءات مشددة، لمواجهة أزمة تسريب الامتحانات التي لطاما عانت منها امتحانات شهادة الثانوية 2022، على مدار السنوات الماضية.

وكان وزير التربية والتعليم أعلن أنه تم استبدال نظام الامتحانات «الأوبن بوك»، بنظام ورقة المفاهيم.