رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التقديم لمدة أسبوع..وظائف جديدة بشركة الكاوتشوك بالإسكندرية

كشفت القوى العاملة، عن توفير 40  فرصة عمل علي أعمال العزل بشركة الكاوتشوك  بالإسكندرية، أعلنت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، بدء قبول طلبات راغبي العمل على 40 فرصة عمل بشركة المهندس لمنتجات الكاوتشوك علي أعمال العزل  ، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، برواتب مجزية طبقا للخبرات المطلوبة.


وقال  وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن المديرية وفرت هذه الفرص في إطار الإسهام في الحد من مشكلة البطالة.

الشروط المطلوبة لوظائف مديرية القوى العاملة بالاسكندرية

وأوضح وزيرالقوى العاملة، أنه يشترط في المتقدم أن يكون مصري الجنسية، وأدي  الخدمة العسكرية، والسن من ٢٢ إلي ٤٥  سنة، والمؤهل دبلوم متوسط أو فوق متوسط ٣ و٥ سنوات، وحسن الخلق ولا يشترط الخبرة، وسوف يحصل المتقدم علي مزايا تتمثل في مكافأة مالية طوال فترة التدريب وعقد ابتدائي لمدة 3 شهور.

طريقة التقديم لوظائف مديرية القوى العاملة بلأسكندرية

وأوضح ياسر سعيد وكيل الوزارة مدير المديرية، أن الطلبات والمقابلات الشخصية من السبت 11 إلي 18 يونيو 2022 من الساعة التاسعة صباحا حتي الثانية عصرا، وما عدا يومي الجمعة والسبت، بمبني مديرية القوي العاملة - سموحة - خلف نقابة الأطباء، علمًا بأن بداية التقديم من يوم السبت الموافق 11 / 6/ 2022 ولمدة أسبوع من تارخ النشر، وأخر موعد للتقديم يوم 18 / 6 / 2022.

القوى العاملة: تعيين 381 منهم 4 " قادرون باختلاف "  بالأقصر
من جهة أخري، أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان قيام  مديرية القوي العاملة بمحافظة الأقصر بتعيين 381 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل، منهم 4 قادرون باختلاف بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى من خلال شهادات القيد المرتدة كعب العمل، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذي بلغ عددهم  1872  شابًا، كما تم استخراج   313  شهادة قياس مستوى المهارة، و702  رخصة مزاولة الحرفة.
وأوضح الوزير أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعيًا وصحيًا منها 10 منح مواليد بـ 20 ألف جنيه، و7 منح زواج بإجمالي 21 ألف جنيه المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.
تلقى الوزير تقريرًا بذلك من مدير المديرية عبده هاشم عن إنجازات المديرية عن شهر مايو الماضي، مشيرًا إلى أنه فى مجال التفتيش العمالي ورعاية القوى العاملة قامت المديرية بالتفتيش على 255 منشأة دورى وحملات، وأسفر عن تحرير 10 محاضر للمنشآت المخالفة، وبحث 7 شكاوي.
أما في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 221 منشأة، وعمل 5 حملات نوعية، وأسفر التفتيش عن تحرير 139 محضرًا، كما تلقت المديرية 45 شكوى عمالية، تم تسوية 8 منها وديًا، وإحالة 29 شكوى منها إلى القضاء، و18  شكوى أخرى مازالت تحت البحث والدراسة، فضلا عن متابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة نحو 180 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالى التابعة للمديرية.