رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: صرف 3.9 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 1152 شابًا بالدقهلية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مديرية القوي العاملة بمحافظة الدقهلية قامت بصرف منح رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة.

منح القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة المسجلة

وأوضح سعفان وزير القوى العاملة، أنه تم صرف منحة عيد العمال وعيد الفطر المبارك بإجمالي 3 ملايين و870 ألف جنيه لـ3870 عامل مسجل، وصرف 57 ألف جنيه رعاية إجتماعية لـ12 عاملًا، كما تم صرف 28 ألفًا و544 جنيه لـ40 عاملًا رعاية صحية، فضلًا عن تسجيل 15 عاملًا جديدًا للمنظومة واستصدار كارنيهات لهم.

وأشارالوزير، إلى أن المديرية قامت أيضا بتعيين 1152 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 8 قادرون باختلاف، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة كعب العمل، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين بلغوا  2612 شابًا منهم 15 قادرون باختلاف، فضلًا عن توفير 200  فرصة عمل.

إنجازات القوى العاملة خلال شهرأبريل الماضي

وقال أحمد القللي مديرمديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية، في تقريره لوزير القوى العاملة، عن ما تم إنجازه خلال شهر أبريل الماضي، إن المديرية قامت بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال التفتيش العمالي على 540 منشأة وتم القيام بـ 25 حملة نهارية تفتيش شامل من خلال مفتشى العمل، وعقد 4 ندوات توعية، بالإضافة إلى تلقى 91 شكوى عمالية تم تسوية 2 منها وديًا، وإحالة 35 شكوى منهم للقضاء، و7  لجهات أخرى، ومازالت 40 شكوى منها تحت البحث والدراسة.

وأضاف "القللي"، أن المديرية قامت باستخراج 1299  شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة لـ  1299 عاملا على مهن مختلفة، والانتهاء من دورتين تدريبيتين بمراكز التدريب المهني لـ22 متدربًا، فضلًا عن انتهاء دورة تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة استفاد منها 10 متدربات.

أما بالنسبة لمجال التفتيش على المنشآت، فقد تابعت مديرية القوى العاملة بالدقهلية، التفتيش على المنشأت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19 )، وتابعت المديرية التفتيش على 299 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.