رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تعمل على إصلاح الأنسجة العضلية

لا تفوت وجبات الطعام! إليك ما يمكنك تناوله بعد التمرين

 لا تفوت وجبات الطعام!
لا تفوت وجبات الطعام! إليك ما يمكنك تناوله بعد التمرين

وجبات الطعام.. يعد تناول وجبات الطعام من الأمور اليومية الضرورية للجسم، ما يعمل على إمداده بالطاقة اللازمة لإنجاز المهام اليومية سواء في المنزل، أو العمل  وتأتي أهمية تناول وجبات الطعام بعد التمرين لضمان نمط حياة صحي:


لا تفوت وجبات الطعام بعد التمرين:
وبحسب ما ورد في موقع أنديا توداي أنه يفضل تناول وجبات الطعام بعد التمرين  لضمان نمط حياة صحي، وذلك من خلال تناول وجبة طعام خفيفة، مع ضرورة تناول السوائل أيضًا.


ويمكن اتباع هذا النمط الصحي الذي يؤكد على أهمية تناول وجبات الطعام بعد التمرين، أو ممارسة الرياضة بأشكالها المختلفة من رياضة الجري  ، أوالسباحة، أو ركوب الدراجات، أو رياضة رفع الأثقال. 
فإن التحدي لا ينتهي بعد الانتهاء من التمرين. ويمكن يساعد معرفة ما تأكله من وجبات الطعام  بعد التمرين لإعادة تزويد الجسم بالوقود والطاقة، وكذلك إعادة الترطيب والتعافي من التمرين، وكذلك بناء عضلات الجسم، وهذا لا يعني الإفراط في تناول وجبات الطعام بعد التمرين، لكن إهمال تناول وجبات الطعام بعد التمرين يعد خطًا صحيًا كبيرًا.


أهمية تناول الطعام بعد التمرين:
ينصح بتناول بروتين عالي الجودة بعد التمرين لإعادةبناء وإصلاح الأنسجة العضلية التي تأثرت أثناء التمرين، وذلك لحماية الخلايا من التلف الناتج عن ممارسة الرياضة.
، من الضروري أيضًا استعادة السوائل المفقودة من التعرق وصعوبة التنفس، وكذلك تناول وجبات غنية بمضادات الأكسدة.