رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تستدعي الانتباه

منها وجود دم في البول.. علامات تشير إلى الإصابة بمرض تليف الكلى

علامات تشير إلى الإصابة
علامات تشير إلى الإصابة بمرض تليف الكلى

  تليف الكلى.. يعتبر تليف الكلى من أكثر المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الأشخاص حول العالم، وهناك العديد من العوامل التي تعمل على الإصابة بمرض تليف الكلى منها عدم قيام الكلى بوظائفها وتخليص الجسم من السموم، وكذلك استخدام نظام غذائي خاطئ.

كما تعد الإصابة بمرض تليف الكلى من الأمور التي تستدعي الوقوف على معرفة بعض العلامات التي تشير إلى حدوث الإصابة بمرض تليف الكلى حسب آراء الخبراء. 

وتطرأ العديد من العلامات التي تشير إلى تليف الكلى المزمن، التي قد تحدث بشكل يومي دون الانتباه إليها من هذه العلامات مايلي:

قلة النوم 

أفادت بعض الدراسات بأن قلة النوم يعد أحد العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة صحية في الكلى، خاصة أن النوم يعنبر من الأساسيات اللازمة لصحة الجسم.


الإجهاد المستمر:

ويشير الإجهاد المستمر، والتعب المزمن إلى وجود مشكلة صحية بالكليتين،  تكون ناتجة بسبب الإصابة بفقر الدم، وعدم قدرة الجسم على إنتاج الهيموجلوبين، بسبب نقص أحد العناصر الغذائية المهمة مثل عنصر الحديد.

وجود دم في البول

يرى الخبراء أن وجود دم في البول أحد العلامات التي تسترعي الانتباه والفحص الطبي اللازم، والذي يظهر بنسبة كبيرة وجود بعض المشكلات الصحية في الكلى.

الترجيع والغثيان:

أشارت العديد من الأبحاث إلى أن الترجيع بصفة مستمرة يكون غالبًا نتيجة لوجود مشكلة صحية بالكلى، نتيجة لتراكم السموم، وكذلك قرحة المعدة