رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بديل للتدخل الجراحي

مشروبات منزلية تساعد على التخلص من حصوات الكلى

مشروبات منزلية تساعد
مشروبات منزلية تساعد على تفتيت حصوات الكلى هذه أبرزها

حصوات الكلى..   تزداد فرص الإصابة بمرض حصوات الكلى بسبب نقص السوائل في الجسم ، ما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف،وتنتقل حصوات الكلى إلى منطقة الحالب وحدوث الشعور بالألم، وقد تمنع الإصابة بمرض حصوات الكلى من تدفق البول، مايؤدي إلى حدوث الإصابة بعدوى في المسالك البولية، أو حدوث تلي في الكلى قد تصل إلى حد الإصابة بالفشل الكلوي.

ويصاحب حصوات الكلى بعض الاعراض مثل الرغبة المتكررة للقىء، وكذلك ارتفاع درجة حرارة الجسم والغثيان.

 

مشروبات طبيعية تساعد في التخلص من حصوات الكلى:

  ووفقًا لما ورد في موقع "ميديكال نيوز توداي"، أن هناك بعض المشروبات التي تساعد في التخلص من الحصوات، بدلا من التدخل الجراحي للتخلص من تلك الحصوات.

تناول كميات كبيرة من المياه وبعض أنواع النباتات لتفتيت حصوات الكلى:

وأشار التقرير إلى أن تناول كميات مناسبة من الماء، وبعض الأنواع من النباتات يساعد على تفتيت الحصوات، وتخفيف حدة الآلام التي تسببها، وتسهيل عملية خروجها مع البول، وأبرز هذه المشروبات  ما يلي:

  الماء

بجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب يوميا، لتفتيت حصوات الكلى، لأن الماء يساعد على إذابة الأملاح المعدنية المكونة لها.

  عصير الليمون

حمض الستريك الموجود في الليمون، يعمل على تكسير رواسب الكالسيوم المشتركة في تكوين الحصوات، لذا يعد عصير الليمون علاجًا فعالا للتخلص من الحصوات.

  خل التفاح

 يحتوي خل التفاج يحتوي أيضا على حمض الستريك، الذي يفتت رواسب الكلى، ويتم تناوله عن طريق خلط القليل منه مع ملعقة من عسل النحل في كوب من الماء الدافئ للحصول على النتائج المطلوبة.

 فوائد مشروب الكرفس في تفتيت حصوات الكلى: 

مشروب الكرفس المغلي، ينقي الجسم من السموم، وتخفيف حدة الآلام المصاحبة لتكون رواسب وحصوات الكلى، عن طريق تفتيتها، وإخراجها عن طريق البول.

  عصير الرمان

يعمل عصير الرمان  على تحفيز عمل الكلى، ورفع كفاءتها، لإتمام وظائفها الأساسية، بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في تفتيت رواسب الكلى.

 مشروب الريحان المغلي لتفتيت حصوات الكلى:

مشروب الريحان المغلي أو مضغ بعض أوراقه يفتت حصوات الكلى، وإخراجها عن طريق البو