رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع المستشار عمر مروان وزير العدل

اجتماع الرئيس عبدالفتاح
اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزيرالعدل

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المستشار عمر مروان، وزير العدل. 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع استعرض جهود الوزارة بخصوص صياغة مشروع قانون للأحوال الشخصية.

إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة، وذلك لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، وبحيث يراعى القانون المصالح المتعددة لجميع الأطراف المعنية بأحكامه وعلى نحو متوازن يعالج الشواغل الأسرية والمجتمعية في هذا الشأن.

كما وجه الرئيس بقيام أجهزة الدولة المعنية وبصفة خاصة وزارة الداخلية والنيابة العامة وهيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بإمداد لجنة إعداد القانون بالمعلومات والبيانات الدقيقة اللازمة لدعمها في أداء مهامها بكل مهنية وموضوعية.

و استعرض المستشار عمر مروان الجهود الجارية من قبل الوزارة لتطوير منظومة التقاضي المتعلقة بالأسرة المصرية، وذلك لتحقيق الاستقرار المنشود في المجتمع المصري والحفاظ على حقوق جميع أعضاء الأسرة.

وأوضح مروان، أن مشروع القانون سيكون متوازنا ويحقق المصالح المختلفة للأسرة المصرية، لافتًا إلى أنّ اللجنة قانونية قضائية فقط، وأي شخص يقدم مقترح ستدرسه اللجنة بعد الانتهاء من مشروع قانونها، حيث ستجري حوارا مجتمعيا بخصوص القانون لتلقي ردود الأفعال.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن وزير العدل استعرض كذلك الجهود المبذولة من جانب رجال القضاء المصري لتحقيق العدالة الناجزة بالتعامل مع عدد هائل من القضايا المطروحة يوميًا أمام المحاكم المصرية بكافة أشكالها، وقد وجه الرئيس في هذا الصدد بمنح وسام يخصص رؤساء وأعضاء الهيئات القضائية السابقين أو لاسم من توفي منهم تقديرًا لمسيرة عطائهم القضائية المتميزة تحت مسمى “ وسام القضاء المصري" كما وجه الرئيس بمنح شهادات تقدير موقعة من سيادته لأعضاء الجهات والهيئات القضائية أصحاب الأعمال المتميزة خلال العام القضائي.