رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالتفاصيل.. تحرك جديد من الأهلي في قضية رمضان صبحي

بالتفاصيل.. تحرك
بالتفاصيل.. تحرك جديد من الأهلي في قضية رمضان صبحي

قرر النادي الأهلي تقديم إستئناف لدى المحكمة الرياضيية الدولية ضد القرار الذي صدر ضم النادي خلال الأيام القليلة الماضية بشأن غرامة لصالح نادي هيدرسليفيد الإنجليزي خلال الفترة التي لعب فيها رمضان صبحي للأهلي مُعارًا من النادي الإنجليزي.

وشهدت الساعات  الماضية قرارًا من غرفة المنازعات في الاتحاد الدولي بتغريم الأهلي مبلغ 300 ألف جنيه إسترليني لصالح هدرسفيلد

وكلّف مجلس إدارة الأهلي الشئون القانونية للنادي بتقديم إستئناف ضد هذا الحكم الذي لا يُعد نهائيًا ومن حق النادي الإستئناف على القرار أمام المحكمة الرياضية الدولية خلال 21 يومًا من صدوره، ويُجهّز الأهلى الردود القانونية على الحكم الصادر الذى يتضمن  بعض المخالفات حسب وصف مسئولو النادي.

ويتضمن القرار دفع الأهلي 150 ألف جنيه إسترليني بالإضافة إلى 5% فائدة سنوية إعتبارًا من 19 أكتوبر 2020 حتى تاريخ السداد الفعلي ودفع 150 ألف جنيه إسترليني بالإضافة إلى فائدة 5% سنويًا إعتبارًا من 28 ديسمبر 2020 حتى تاريخ السريان، كما يستوجب على الأهلي دفع التكاليف النهائية للإجراءات البالغة 20 ألف دولار.

وحال عدم تسديد الأهلي الغرامة إذا أصبح الحكم نهائيًا، قد يتم منع النادي من تسجيل أي لاعبين جدد، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، حتى يتم دفع المبلغ المستحق، ويصل الحد الأقصى للحظر إلى ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية.

ولعب رمضان صبحي  للأهلي على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف بين يناير 2019 وأغسطس 2020 على فترتين  قبل أن ينتقل إلى بيراميدز قادما من هدرسفيلد الإنجليزي عقب إنتهاء الإعارة في صيف 2020.

موسيماني  يهاجم لاعبي الأهلي 

من ناحية أخري فتح بيتسو موسيماني المدير الفنى للاهلى النار فى عدة اتجاهات عقب خسارة نهائى دورى أبطال افريقيا أمام الوداد المغربى وذلك من خلال  حوار صحفي في جنوب إفريقيا ونقلته إذاعة “مترو إف إم” وكل هذه التصريحات على لسان موسيمانى.

"لا أستطيع البقاء على الأربعة أو خمسة كؤوس التي خسرتها في المقابل أستطيع التركيز على الـ18 الذين توجت بهم، ولا يوجد نجاح دون فشل".

"أنا خاسر سيء جيدا، وأغضب كثيرا عندما أخسر وذلك لأنني أضع الكثير من العمل من أجل الفوز في كل وأي مباراة أخوضها".

"لا يوجد نجاح دون انتكاسات، أكبر خطأ لنا في نهائي إفريقيا كان استقبالنا لذلك الهدف الأول".

"أفضل الفوز بالمباريات عن لعب كرة قدم جميلة، أنا أتعرض للإقالة كل أسبوع من الأهلي".

"وبالعودة للحديث عن طريقتي فأعتقد أنها ليست طريقة مانشستر سيتي أو ليفربول أو باريس سان جيرمان إنها طريقتي والتي أعتقد أن كرة القدم يجب أن تُلعب بها وأردت اختبارها في إفريقيا".

"لقد اختبرت طريقتي في جنوب إفريقيا وضد العالم وظفرت ببرونزية كأس العالم للأندية مرتين".

"ليس لدي ميسي أو تشافي أو إنييستا لذا يجب أن ألعب بالطريقة التي أعرفها وليس بطريقة برشلونة".

وعن مستوى بيرسي تاو قال: "بالتأكيد سيكون هناك أخطاء في كل مباراة حتى مع انتصارنا، ولكن قبل تأهلنا للنهائي بيرسي لعب جيدا وظفر بجائزة رجل المباراة وسجل أهدافا".

وعن سبب تخلصه هو وبعض من لاعبي الأهلي من ميدالياتهم أجاب "هل فهمتم لماذا قمنا بهذا؟ أين تم لعب النهائي؟ في المغرب، كيف ومتى تم اتخاذ ذلك القرار".

وعن فكرة تولي المدربين الأفارقة مسؤولية تدريب أندية أوروبية أجاب "الأوروبيون غير مستعدون لنا، فلا يمكن أن تقولوا لي إن واين روني أفضل مني".