رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رغم خسارة اللقب الإفريقي.. الأهلي يحصد 23 مليون جنية

رغم خسارة اللقب الإفريقي..
رغم خسارة اللقب الإفريقي.. الأهلي يحصد 23 مليون جنية

يحصد فريق الأهلى جائزة مالية قدرها (1.25 مليون دولار) بما يعادل 23 مليون جنيه مصرى مقابل الحصول على المركز الثانى فى دورى أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد خسارته من الوداد المغربى بهدفين دون رد فى مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

فقد الأهلى فرصة الحصول على جائزة مالية قيمتها 2.5 مليون دولار أمريكى، كمكافأة للتتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا بعد خسارته من الوداد المغربى، كما خسر الأهلى مكافأة المشاركة فى السوبر الأفريقى، والتى تتراوح من 200 ألف دولار للبطل إلى 150 ألفا للوصيف، بالإضافة إلى ذلك خسر الأهلى مكافأة كأس العالم للأندية، والتى تبلغ أقل قيمة لها مليون دولار أمريكى بالنسبة لصاحب المركز السادس.

وانتهت سيطرة الأهلى على دورى أبطال إفريقيا، بسقوطه أمام الوداد البيضاوى المغربى فى النهائى مساء أمس الاثنين.

الأهلى حامل لقب دورى أبطال إفريقيا فى النسختين الماضيتين، خسر (0-2) أمام الوداد فى النهائى الذى أقيم على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء فى المغرب.

ويستعد الأهلى لمواجهة فريق المصرى السلوم، فى دور الـ32 من بطولة كأس مصر 2022، مساء يوم 12 يونيو الجارى.

سفر أكرم توفيق 

من ناحية أخري يسافر أكرم توفيق، لاعب الفريق الكروي الأول بالنادى الأهلي إلى النمسا، خلال الساعات المقبلة، من أجل خوض اختبار طبي، تحت إشراف الطبيب الذي أجرى له جراحة الرباط الصليبي، من اجل تحديد موعد عودته للتدريبات الجماعية بعد أن تعرض اللاعب للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، في مباراة المنتخب الوطنى امام نيجيريا في افتتاح مباريات الفراعنة في بطولة الامم الافريقية الاخيرة، والتي اقيمت في الكتميرون في المباراة التي خسرها المنتخب الوطنى بهدف مقابل لا شيء.

كما يتوجه توفيق إلى الدوحة، من أجل عرض نفسه على الطاقم المُشرف على برنامجه التأهيلي والذي خضع له عقب الجراحة في وقت سابق، وتحديد موعد عودته للملاعب.

علي صعيد أخر طلب محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلى، الذى انتهت إعارته لنادى هاتاى سبور التركى مؤخرًا من إدارة القلعة الحمراء حسم مصيره سواء بالعودة للنادى أو منحه حق تقرير مصيره بيده بالرحيل النهائي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكد مسئولو الأهلي لكهربا أن الجميع في النادي يُفكر حاليًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد لذا ليس هناك مُتسع من الوقت لحسم مثل هذة الأمور.

وشدد مسئولو الأهلي للاعب كهربا على أن جمع هذه الملفات مؤجلة لحين الانتهاء من نهائي إفريقيا وهو ما تفهّمه كهربا، الذي يرغب خلال الفترة المقبلة في الوقوف على مصيره، خاصة أن كهربا تلقى الفترة الماضية عدة عروض من أندية مصرية وعربية وأوربية ويرغب في إختيار الأفضل منها إذا ما رفض الأهلي عودته.

ومن المقرر أن يبت الأهلي في طلب كهربا خلال الأيام المقبلة بعدما تواجد اللاعب في النادي مساء الثلاثاء الماضي وحضر مران الفريق رفقة مؤمن زكريا لاعب الأهلي الأسبق العائد من رحلة علاج في إنجلترا وحرص الثنائي على دعم الأحمر قبل نهائي إفريقيا المرتقب.