رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنقاذ أهالي مصر الجديدة من كارثة قبل انفجار سيارة نقل مواد بترولية

إنقاذ أهالي مصر الجديدة
إنقاذ أهالي مصر الجديدة من كارثة قبل انفجار سيارة نقل مواد

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق شب في كاوتش سيارة نقل مواد بترولية بمصر الجديدة قبل انفجارها، حيث قامت أجهزة الأمن برفع آثار الحادث.

تلقت غرفة العمليات بحى مصر الجديدة بلاغا بنشوب حريق بـ فردة كاوتش فى تانك سيارة مواد بترولية أمام العقار رقم 3 ش أبو بكر الصديق أمام مطلع كوبري المحكمة – مصر الجديدة.

على الفورقام اللواء حسام لبيب محمد خميس، رئيس حى مصر الجديدة، بتوجيه إدارة الإشغالات وإدارة المتابعة الميدانية بالتنسيق مع قسم مصر الجديدة وشرطة النجدة والمطافى ووحدة الرصد البيئى وشركة النظافة إلى مكان البلاغ الذين تمكنوا من السيطرة وإخماد الحريق.

وتم استدعاء المكنسة ورفع كفاءة نظافة المكان وإزالة آثار الحريق وتسيير حركة المرور.

حريق رأس سدر

 وفي واقعة أخرى، سيطرت قوات الحماية في مدينة رأس سدر بجنوب سيناء، اليوم الجمعة، على حريق داخل حديقة إحدى الفلل السكنية، دون وقوع إصابات بشرية.

وفي التفاصيل تلقت غرفة عمليات الحماية بمدينة رأس سدر اليوم، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب حريق داخل حديقة فيلا بمنطقة أرض الجمعية، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـسيارتي إطفاء، وتمت محاصرة النيران وإخمادها قبل انتقالها داخل الفيلا.

وتتمركز سيارات إطفاء لإخماد النيران نهائيًا، والتعامل السريع مع أي طارئ، ويقوم رجال المباحث بجمع التحريات وسؤال شهود العيان للوقوف على مُلابسات الواقعة.

وقال علي حمادة، رئيس المدينة، إن الحريق شب داخل حديقة الفيلا، وطال أحد جراكن البنزين الخاصة بسيارة صاحب الفيلا، ما ساعد على اشتعال النيران في واجهة الفيلا، واستطاع رجال المطافئ السيطرة على الحريق دون خسائر بشرية.

وتم استدعاء المكنسة ورفع كفاءة نظافة المكان وإزالة آثار الحريق وتسيير حركة المرور.