رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تعيين الخدمات المرورية..

سر إغلاق طريق الواحات 48 ساعة في مدينة 6 أكتوبر

إغلاق طريق الواحات
إغلاق طريق الواحات 48 ساعة في مدينة 6 أكتوبر

قررت الإدارة العامة للمرور بمديرية أمن الجيزة، غلق جزئي لطريق الواحات، لمدة 48 ساعة؛ لإنشاء كوبري مشاة أمام سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر، وأصدرت الإدارة تعليماتها بتوافر الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

إغلاق طريق الواحات 48 ساعة

ويبدأ تنفيذ قرار الغلق بداية من غدًا الجمعة الموافق الثالث من شهر يونيو الجاري وتنتهي السبت المقبل الموافق الرابع من نفس الشهر، على أن تتم عملية الغلق الجزئي لإنشاء كوبري المشاة، بداية من الساعة الواحدة صباحًا وحتى الساعة الخامسة صباحًا بالتناوب خلال فترة الأعمال دون تعطيل للحركة المرورية.

وفي هذا السياق، قال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إنه في إطار تنفيذ أعمال مشروع تطوير طريق الواحات، ستقوم الشركة المنفذة للأعمال بتركيب الباكيات المعدنية الخاصة بأعمال إنشاء كوبري مشاة أمام سوق الجملة بطريق الواحات، مما يضطر الشركة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر لغلق طريق الواحات في الاتجاهين جزئيًا.

وأضاف المصدر، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة تنسق مع الشركة المنفذة؛ لوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية والكشافات والطواحين الضوئية مع تعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتيسير الحركة المرورية بمحيط الأعمال.

وفي نفس السياق، وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية؛ لاتخاذ ما يلزم نحو تسهيل حركة المرور ومنع التكدسات خلال تنفيذ الأعمال.

وتهيب محافظة الجيزة بالمواطنين الالتزام بتعليمات اللجان المرورية واللوحات الإرشادية لتحقيق السيولة المرورية ومنع الازدحام.

طريق الواحات

ويعد طريق الواحات هو الرابط بين القاهرة الكبرى والواحات البحرية وصولَا إلى الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، ويصل طول الطريق إلى 565 كم، ويبدأ من التقاطع مع طريق «القاهرة - الفيوم» الصحراوي.

حادث تصادم على طريق الواحات

وفي سياق متصل، أصيب شخص في حادث تصادم سيارة نقل بأخرى ملاكي، ما تسبب في حدوث اختناق مروري كبير بالطريق الدائري مع طلعة طريق الواحات.

تلقت غرفة عمليات المرور بالجيزة، إخطارًا من الخدمات المرورية المعينة مفاده وقوع تصادم سيارة نقل بملاكي ووجود كثافات مرورية بالطريق الدائري في الاتجاه من أكتوبر قبل المريوطية.

على الفور انتقل رجال الأمن إلى محل البلاغ، وتم تجنيب السيارات لعودة الحركة المروية لطبيعتها، وحُرر المحضر اللازم بالحادث، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات.