رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الموقف التنفيذي لأول طريق يربط سفنكس الجديدة بشبكة طرق سريعة (صور)

النبأ

أكد المهندس أحمد إبراهيم أنور،  رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة، تقدم الأعمال بأول طريق بطول ١٦ كم جارٍ تنفيذه بالمدينة.

وقال رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة، إن الطريق يربط بين المدينة وشبكة طرق إقليمية سريعة، حيث يهدف إلى ربط طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي مع الطريق الدائري الإقليمي مرورًا بمحور روض الفرج/الضبعة.

3 حارات مرورية فى كل اتجاه بطريق سيفنكس الجديدة

وأشار رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة إلى الموقف التنفيذي للمشروع، حيث أن نسبة تنفيذ الطريق بلغت حوالي 50%.

وأوضح رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة،  أن الطريق بعرض  ٣ حارات مرورية في كل اتجاه، بجانب حارة خدمة، كما أنه يعتبر أحد الشرايين التي ستربط مشروع مستقبل مصر الزراعي بالطرق الإقليمية داخل نطاق مشروع الدلتا الجديدة.

وأكد رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة، أنه تم التنبيه على الشركة المنفذة للأعمال بالالتزام بالمواقيت المحددة للانتهاء من التنفيذ وبأعلى كفاءة وجودة.

الجدير بالذكر أن مدينة سفينكس الجديدة لها طبيعة خاصة تميزها عن بعض المدن الأخرى؛ حيث أنها مدينة تستوعب التنمية العمرانية، وتصلح للاستصلاح الزراعي على نطاق واسع، كما أنها وجهة رائعة لإقامة المشاريع الاستراتيجية والاقتصادية، لذلك أصبحت مدينة واعدة على جميع الأصعدة.

كما أن مدينة سفنكس الجديدة هي مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، أُنشئت بغرض أن تكون جاذبة للاستثمار والسكن؛ نظرًا لمقوماتها التي تتمتع بها؛ من موقع ومساحات زراعية واسعة.

وتبلغ مساحة مدينة سفنكس الجديدة حوالي 77 ألف فدان، أي ما يعادل 6 أضعاف مساحة مدينة الشيخ زايد.

تمتاز المدينة بموقعها الذي يتوسط محافظة القاهرة والمنوفية والجيزة، هذا بالإضافة إلى أنها قريبة من مدينة السادس من أكتوبر، وعلى بُعد بضع كيلومترات من مدينة الشيخ زايد.

كما أنها قريبة من منشآت هامة مثل، المتحف المصري والأهرامات ومطار سفنكس الدولي؛ هذا ما يجعلها ذات قيمة سياحية واقتصادية كبيرة.

الطرق المحورية التي تمر من خلالها  مدينة سفنكس الجديدة

تنفرد مدينه سفنكس الجديده بوجودها ضمن نطاق شبكة طرق محورية وهامة للغاية، ألا وهي: الدائري الإقليمي، الدائري الأوسطي، محور تحيا مصر،  محور روض الفرج، طريق مصر اسكندرية الصحراوي.