رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصطفى عسل يهزم إلياس ويتأهل لنصف نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش

عسل يتأهل لنصف نهائى
عسل يتأهل لنصف نهائى بطولة الجونة

 

حسم المصري مصطفى عسل بطاقة التأهل الرابعة الدور نصف النهائي من بطولة الجونة الدولية للاسكواش المقامة في مدينة الجونة بالبحر الأحمر، بعد تفوقه على البيروفي دييجو إلياس، بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة دور الربع النهائي التي أقيمت بينهما اليوم.

وقدم عسل مباراة ماراثونية قوية، استمرت 85 دقيقة، وتقدم في الشوط الأول بنتيجة 11-4، وكرر تفوقه في الشوط الثاني بنتيجة 11-8، قبل أن يعود دييجو إلياس ويفوز بشوطين متتاليين بنتيجة 11-9، وفي الشوط الخامس حسم عسل بطاقة التأهل بالفوز 11-2.

وقال عمرو منسي، مؤسس بطولة الجونةً إن تربع اللاعبون المصريون على عرش اللعبة، يضع على اكتافنا مسؤولية الاستمرار في الريادة العالمية، والتي تتحقق من خلال مثل هذه البطولات التي تساهم في إلهام اللاعبين الناشئين وخلق مثل عليا للاقتداء بهم.
 


جدير بالذكر أن بطولة الجونة الدولية للاسكواش تعتبر واحدة من أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط؛ التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين. 

 

هذا وتتمتع مدينة الجونة بالبنية التحتية من مرافق وتجهيزات لإنجاح هذا الحدث وخروجه في أبهى صورة تناسب مكانة مصر عالميًا إيمانًا بكونه حدثًا رياضيًا وسياحيًا مميزًا على خريطة البطولات العالمية، وهو ما ساهم في تطور بطولة الجونة الدولية للاسكواش ؛ وخلق حالة من التفاعل الفريد بين جميع رواد المدينة وهذه البطولة.

ويحمل لقب بطولة الجونة عن النسخة الماضية كل من نور الشربينى بطلة العالم والمصنفة الثانية عالميا لسيدات الاسكواش، ومحمد الشوربجى المصنف الثالث عالميا لرجال الاسكواش.