رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خالد الغندور: رحيل الأجانب في الزمالك وغربلة في الأهلي

خالد الغندور: رحيل
خالد الغندور: رحيل الأجانب في الزمالك وغربلة في الأهلي

كشف الإعلامي خالد الغندور نجم الزمالك السابق، أن عودة التونسي فرجاني ساسي لنادي الزمالك مرة أخري في الموسم المقبل، مرهونه بموقف اللاعب مع فريقه الحالي الدحيل القطري.

وقال خالد الغندور خلال تصريحات علي اذاعة أون سبورت أف ام، أن حال استغناء الدحيل القطري عن فرجاني ساسي، سينضم اللاعب إلي صفوف الزمالك في الانتقالات الصيفية القادمة، ولكن إذا استمر اللاعب مع فريقه، لن يدخل الزمالك في مفاوضات مع اللاعب.

وأضاف الغندور، أن هناك استقرار من جانب إدارة نادي الزمالك، على التضيحة بجميع اللاعبين الأجانب في قائمة الفريق بالموسم الحالي، حيث تم الاستقرار  على رحيل سيف الدين الجزيري، وأشرف بن شرقي، وحمزة المثلوثي ومحمد أوناجم ورزاق سيسيه.


وواصل خالد الغندور: أنه سيكون هناك غربلة في قائمة الأجانب في صفوف النادي الأهلي، مضيفًا أن بيرسي تاو المحترف الجنوب سيرحل وذلك حال عدم استمرار موسيماني على رأس القيادة الفنية للقلعة الحمراء.

من ناحية أخري أصبحت تتداول بقوة أنباء داخل الوسط الرياضي، حول إمكانية قيام مجلس إدارة النادي الأهلي، ومسئولي شركة كرة القدم، باتخاذ قرارًا بإنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني للفريق الأول الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والبحث عن بديل له، عقب إخفاقه في الفوز بنهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2021-2022 أمام فريق الوداد المغربي.

بديل بيتسو موسيماني في الأهلي

رحيل بيتسو موسيماني لا شك في أنه أحد السيناريوهات المطروحة بقوة حاليًا، خاصة وأن غالبية أعضاء مجلس الإدارة وشركة كرة القدم يؤيدون فكرة توجيه الشكر له والبحث عن مدير فني جديد للفريق لإنقاذ الموقف وحصد لقب الدوري المحلي.

على الجانب الآخر، يرى البعض داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تجديد الثقة في «موسيماني» مديرًا فنيًا للفريق الأول، خاصة وأن التوجه داخل القلعة الحمراء منذ التعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي في المرة الأولى ومن ثم فور تجديد عقده أن يتم التعامل معه على كونه مشروع وليس مدرب لفترة زمنية محددة؛ في استدعاء واضح ومحاولة لإحياء مشروع المدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه مع المارد الأحمر.

وحتى الآن لم يحسم محمود الخطيب، مصير بيتسو موسيماني مع الفريق، خاصة وأن عقد المدرب الذي تم تجديده في شهر مارس الماضي يتضمن قيمة شرط جزائي تصل إلى راتب 3 أشهر من قيمة راتبه الجديد الذي يقدر بحوالي 185 ألف دولار شهريًا، وهو ما يساوي 10 مليون جنيه مصري.

وترددت أنباء عقب انتهاء مباراة الأهلي والوداد المغربي، أمس الاثنين، بنهائي دوري أبطال أفريقا، والتي انتهت بفوز الفريق المغربي على نظيره المصري بهدفين دون رد، حول عزم مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عقد اجتماع طارئ لبحث إجراء تعديلات في الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة بيتسو موسيماني.

وحرصت إدارة الأهلي، على نفي تلك الأخبار على الفور، مؤكدة أن مجلس إدارة النادي لم يدعو لأي اجتماعات طارئة.