رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوز بثلاثية نظيفة

الارجنتين تكتسح إيطاليا..أوكرانيا تقترب من كأس العالم بقطر رغم حرب روسيا

النبأ

توج منتخب الأرجنتين بلقب كأس الأبطال بعد أكتساح إنجلترا في اللقاء الذى أقيم على ملعب ويمبلي بأنجلترا، وأقترب منتخب أوكرانيا  ، الذى يعاني من ويلات الحرب مع روسيا من التأهل إلى نهائيات كأس العالم بقطر. 

 

 

الأرجنتين تتلاعب بإيطاليا وتتوج بلقب فيناليسيما

توج منتخب الأرجنتين بلقب نهائي كاس أوروبا وأمريكا الجنوبية الأبطال  "فيناليسيما"، عقب فوزه على نظيره الإيطالي، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، الأربعاء، على ملعب "ويمبلي".

افتتح لاوتارو مارتينيز، التسجيل للتانجو في الدقيقة 28، وسجل أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، وفي الثواني الأخيرة من المباراة سجل باولو ديبالا الهدف الثالث لراقي التانجو.

وشهدت المباراة تكريم جورجيو كيلليني، قائد المنتخب الإيطالي، حيث خاض مباراته الأخيرة بقميص الأزوري عقب مسيرة حافلة بالإنجازات.

وبتلك النتيجة يجمع المنتخب الأرجنتيني بين لقبي كوبا أمريكا وفيناليسيما، بينما أكتفى المنتخب الإيطالي بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو" فقط.

 

الشكيل.. ميسي يقود الأرجنتين وبيلوتي في هجوم إيطاليا

أعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، وروبرتو مانشيني، مدرب إيطاليا، التشكيل الذي يخوضا به مباراتهما المقرر انطلاقها بعد قليل، على ملعب "ويمبلي"، في نهائي كاس أوروبا وأمريكا الجنوبيه  "فيناليسيما".

يخوض الأرجنتين المباراة بالتشكيل الآتي..

حراسة المرمى: مارتينيز.

خط الدفاع: تاليافيكو، أوتامندي، روميرو، مولينا.

خط الوسط: جيدو رودريجيز، دي باول، ديبالا.

الهجوم: دي ماريا، ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز.

بينما جاء تشكيل إيطاليا كالآتي..

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: إيمرسون، كيليني، بونوتشي، دي لورينزو.

خط الوسط: باريلا، جورجينيو، بيسينا.

الهجوم: راسبادوري، بيلوتي، بيرنارديسكي.

ويخوض المنتخب الأرجنتيني بصفته بطل أمريكا الجنوبية، بينما يحوض المنتخب الإيطالي المباراة بصفته بطل يورو.

 


أوكرانيا تتحدى الحرب وتتأهل  لنهائي المحلق المؤهل لمونديال 2022


تأهل منتخب أوكرانيا، لنهائي المحلق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 بقطر، عقب الفوز على نظيره الأسكتلندي، بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، الأربعاء، على ملعب "هامبدن بارك"، بنصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

افتتح اندريه يارمولنكو، التسجيل لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 33، وأحرز رومان ياريمتشيوك، الهدف الثاني في الدقيقة 49، ومع الدقيقة 79، سجل كالوم ماكجريجور هدف أسكلتندا الوحيد، وسجل  أرتيم دوفبيك، هدف أوكرانيا الثالث في الدقيقة 90.


وبتلك النتيجة يتأهل المنتخب الأوكراني، المواجهة لمواجهة منتخب ويلز في نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022.

 

 

 

ليبيا يهزم بتسوانا بهدف في افتتاح تصفيات كأس الأمم الإفريقية

نجح المنتخب الليبي الأول لكرة القدم في تحقيق الفوز  أمام نظيره البوتسواني، بهدف نظيف في افتتاح التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023" والتي أقيمت على ملعب ستاد "شهداء بينيا".

سجل هدف المباراة الوحيد صالح الطاهر في الدقيقة 54 من عمر المباراة ليحصد ليبيا أول ثلاث نقاط في مشوار التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023‪.

وجاء تشكيل ليبيا كالتالي: 
"معاذ اللافي، أحمد التربي، سند الورفلي، محمد المنير، خالد فكرون، محمد التوهامي، بلقاسم رجب، عمر الخوجة، محمد صولة، حمدو الهوني، صالح الطاهر".

بينما جاء تشكيل بوتسوانا كالتالي:

"فوكو، كييوي، ديتهكوي، جولاولوي، جونسون، ديتسيلي، مابايا، كوبير، سيكا نيانج، أوريبوني، سيسيناي".

ويتواجد المنتخب الليبي في المجموعة العاشرة الإفريقية والتي تضم كلًا من تونس - بوتسوانا - ليبيا - غينيا الإستوائية.