رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شوبير يكشف حقيقة عودة تريزيجية إلي الأهلي في الميركاتو الصيفي

شوبير يكشف حقيقة
شوبير يكشف حقيقة عودة تريزيجية إلي الأهلي في الميركاتو الصيف

الأهلي وحقيقة المفاوضات لعودة تريزيجية 

كشف الإعلامى أحمد شوبير موقف النادى الأهلى من التفاوض مع محمود حسن تريزيجيه جناح أستون فيلا الإنجليزى فى الصيف المقبل، لا سيما بعد التقارير التى خرجت عن عدم ممانعة ناديه فى مناقشة العروض المقدمة للتعاقد مع اللاعب فى الميركاتو الصيفى المقبل.

وشدد شوبير فى تصريحات إذاعية لبرنامج الإذاعى "مع شوبير" على راديو أون سبورت، على أن تريزيجيه يرغب فى استكمال مشواره الاحترافى، لكن من حظه السيئ أنه فى عز توهجه تعرض للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى وغاب عن الملاعب لمدجة 8 أشهر وعاد للعب بعض الشىء ولكن لم يستعد فورمته التى كان عليها قبل الإصابة.

وأوضح شوبير أن تريزيجيه انتقل إلى الدورى التركى من بوابة باشاك شهير، وحقق نصف موسم جيد ويرغب فى الاستمرار بالدورى الإنجليزى، وأرى أن رغبته الاستمرار فى الاحتراف.

من ناحية أخري استقر مسئولو النادى الأهلى على تقديم شكوى إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" ضد تجاوزات اللجنة المنظمة لنهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا "كازابلانكا 2022" بسبب المضايقات التى تعرضت لها البعثة الرسمية للفريق الأحمر خلال الدخول إلى استاد مركب محمد الخامس لحضور نهائى دورى الأبطال بين الأهلى والوداد والذى فاز فيه الأخير بهدفين نظيفين.

وأعد مسئولو النادى الأهلى ملفا كاملا بالتجاوزات التى حدثت مع أعضاء بعثة الأهلي، خاصة التطاول في حق أعضاء مجلس إدارة النادي والبعثة المرافقة للفريق الأحمر، ومحاولة التعدي على عدد من أعضاء مجلس الإدارة أثناء دخول ملعب المباراة في واقعة غريبة من مسئولي اللجنة المنظمة للنهائي الأفريقي.

رحيل موسيماني 

في إطار أخر أصبحت تتداول بقوة أنباء داخل الوسط الرياضي، حول إمكانية قيام مجلس إدارة النادي الأهلي، ومسئولي شركة كرة القدم، باتخاذ قرارًا بإنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني للفريق الأول الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والبحث عن بديل له، عقب إخفاقه في الفوز بنهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2021-2022 أمام فريق الوداد المغربي.

بديل بيتسو موسيماني في الأهلي
رحيل بيتسو موسيماني لا شك في أنه أحد السيناريوهات المطروحة بقوة حاليًا، خاصة وأن غالبية أعضاء مجلس الإدارة وشركة كرة القدم يؤيدون فكرة توجيه الشكر له والبحث عن مدير فني جديد للفريق لإنقاذ الموقف وحصد لقب الدوري المحلي.

على الجانب الآخر، يرى البعض داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تجديد الثقة في «موسيماني» مديرًا فنيًا للفريق الأول، خاصة وأن التوجه داخل القلعة الحمراء منذ التعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي في المرة الأولى ومن ثم فور تجديد عقده أن يتم التعامل معه على كونه مشروع وليس مدرب لفترة زمنية محددة؛ في استدعاء واضح ومحاولة لإحياء مشروع المدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه مع المارد الأحمر.

وحتى الآن لم يحسم محمود الخطيب، مصير بيتسو موسيماني مع الفريق، خاصة وأن عقد المدرب الذي تم تجديده في شهر مارس الماضي يتضمن قيمة شرط جزائي تصل إلى راتب 3 أشهر من قيمة راتبه الجديد الذي يقدر بحوالي 185 ألف دولار شهريًا، وهو ما يساوي 10 مليون جنيه مصري.

وترددت أنباء عقب انتهاء مباراة الأهلي والوداد المغربي، أمس الاثنين، بنهائي دوري أبطال أفريقا، والتي انتهت بفوز الفريق المغربي على نظيره المصري بهدفين دون رد، حول عزم مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عقد اجتماع طارئ لبحث إجراء تعديلات في الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة بيتسو موسيماني.

وحرصت إدارة الأهلي، على نفي تلك الأخبار على الفور، مؤكدة أن مجلس إدارة النادي لم يدعو لأي اجتماعات طارئة.