رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

جامعة الإسكندرية تنظم قوافل طبية في جميع التخصصات بكينج مريوط والبحيرة

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية تنظم قوافل طبية في جميع التخصصات

نظمت جامعة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة، قوافل طبية مجتمعية بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية والدلنجات بالبحيرة.

وأجرت القوافل الطبية الكشف على ١٥٥٤ حالة في كافة التخصصات منها: الأطفال، والجلدية، والنساء، والباطنة، والرمد، والجراحة، والأسنان، والأنف، والأذن والنفسية والعظام.

وتم تحول عدد من الحالات إلى المستشفيات الجامعية، كما تضمنت القوافل جوانب مجتمعية وورش تعليم للأطفال وتوعية وإرشاد نفسي للأمهات.

كان قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برئاسة الدكتور محمد عبد العظيم أبو النجا، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة، قد نظم عددا من القوافل الطبية المجتمعية المتكاملة وذلك على مدار يومين.

جامعة الإسكندرية تنظم قوافل طبية في جميع التخصصات بكينج مريوط والبحيرة

توجهت القوافل إلى منطقة كينج مريوط بغرب الإسكندرية وقرية الدلنجات بالبحيرة ضمن مبادرة حياة كريمة  لخدمة أهالى هذه المناطق، وتفعيلًا للتكامل بين الجامعات فى خدمة المجتمع.

وصرحت الدكتورة وفاء السحلى، مقرر القوافل الطبية والأستاذ بكلية الطب، بأن القافلة شهدت توقيع الكشف الطبي على أهالى منطقة كينج مريوط، فى مختلف التخصصات الطبية، حيث تم توقيع الكشف على 73 حالة فى تخصص أورام الثدي وتم تحويل عدد 13 حالة منهم إلى المستشفى الرئيسي الجامعي، وكذلك توقيع الكشف على 21 حالة نفسية وعصبية، 130 حالة أطفال، 77 جلدية، 96 أمراض نسا، 81 باطنة، 15 جراحة، 43 صدرية، 120 عظام، 70 أنف وأذن، 30 أسنان.

وفى اليوم الثاني توجهت القافلة إلى قرية الدلنجات، حيث قامت بتوقيع الكشف على 105 حالات أطفال، 113 أسنان، 95 جلدية، 13 نسا، 130 باطنة، 105 رمد، 170 عظام، 27 صدرية، 30 أشعة، 10 جراحة.

فيما تضمنت القافلة جانب مجتمعي توعوي خدمي ترفيهي بالتعاون مع نادي روتاري وشركة البتروكيماويات، حيث قامت كلية التربية النوعية تحت إشراف الدكتورة بهية الاخريطي  بتنفيذ عدة ورش لتعليم الرسم والتلوين للأطفال وتعليم صناعة الحلويات والملابس والمنسوجات والتدريب على بعض الاشغال اليدوية.

كما تم تنفيذ عدد من الأنشطة والمسابقات الرياضية من جانب كليتي التربية الرياضية بنين وبنات، تحت إشراف الدكتور مهاب عبد الرازق، والدكتورة نيفين ممدوح، وتنظيم دورة توعية وإرشاد نفسي للأمهات تحت إشراف الدكتورة سحر شريف.