رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مصرع عنصر إجرامي خطير فى تبادل إطلاق النار مع الشرطة بالقليوبية

مصرع عنصرإجرامي فى
مصرع عنصرإجرامي فى تبادل إطلاق النار مع الشرطة بالقليوبية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالقليوبية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة.

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من تحديد مرتكبى واقعة سرقة مواطن بالإكراه تحت تهديد السلاح النارى بدائرة مركز شرطة بنها بالقليوبية والاستيلاء على سيارته ومتعلقاته الشخصية حيث تبين أنهم (6 أشخاص "من بينهم سيدة" – لعدد ثلاثة منهم معلومات جنائية - مقيمين بمحافظة القليوبية) وقيامهم بارتكاب الواقعة بتحريض من السيدة المشار إليها السابق زواجها من المجني عليه عرفيًا لوجود خلافات بينهما عقب انفصالهما، وقد أمكن إستهداف وضبط (4 من المتهمين)، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع "المتهميّن الهاربيّن"، أرشدوا عن (سيارة المجنى عليه وهاتفه المحمول) وكذا (دراجة نارية، وسيارة المستخدمين فى الواقعة).

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف (المتهمان الهاربان "سبق اتهامهما فى العديد من القضايا أبرزها سرقات بالإكراه - مقاومة سلطات - سرقات متاجر - مخدرات) بمكان اختبارهما، وقد أسفر تبادل إطلاق النيران مع القوات عن مصرع أحدهما، وعُثر بجواره على (طبنجة خزينتها عدد من الطلقات لذات العيار).. كما أمكن ضبط الآخر، وأرشد عن السلاح المستخدم فـى واقعة سرقة المجنى عليه (بندقية آلية وطلقات لذات العيار)، بمواجهته إعترف بما جاء بأقوال باقى المتهمين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الحبس سنة لـ20 متهما لتعديهم على قوة الضبط بشبرا الخيمة في القليوبية

ومن جانب آخر، قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة فى القليوبية بالحبس لـ 20 متهما لمدة سنة واحدة مع الشغل وإلزامهم بالمصاريف الجنائية لتعديهم على قوة الضبط، وصدر الحكم برئاسة المستشار أمير فايز حنا رئيس المحكمة وعضوية المستشارين تامر رضا البرديسي ومصطفي منصور غربي.

كان المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية، قد أحال كل من المتهمين "محمود. م. ع"، 33 سنة عامل، "أحمد. س. ي" 34 سنه، "محمود. م. م" 44 سنه، "مينا. و. م" 25 سنه، "محمد. ع. ع" 23 سنه، "أحمد. ع. ش" 33 سنة، "محمود. ح. أ" 38سنة، "أحمد. م. ا" 29 سنة، "محمد.ص.م" 23 سنة، "عادل. ا. م" 39 سنة، "أحمد. ع. ع" سجل 27سنة، "أحمد. خ. م" 34سنة،" سالم. ع. س" 37 سنة، "عمر. س. ا" 31 سنة، "عبد الرحمن. ا. س" 23 سنة،" تامر. م. ع" 45سنة، "خالد. س. م" 35سنة، "مصطفى. ع. ا" 44 سنة،" روماني. ل. ا" 34سنة، " أحمد. م. ع" 48 سنة، إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا "مأمورية شبرا الخيمة" وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 37802 لسنة 2021 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة المقيدة برقم 4445 لسنة 2021 كلي جنوب بنها.

واستعمل المتهمون القوة والعنف مع مأموري الضبط القضائي القائمين على إدارة وتنظيم وإنفاذ القوانين واللوائح سجن قسم شرطة ثان شبرا الخيمة وكان ذلك حال قيامهم بأداء مهام وظيفتهم، بأن تعدوا عليهم لفظًا وقولًا وفعلًا وأشهروا في مواجهتهم أسلحة بيضاء وأدوات موضوع الاتهامات التالية، مهددين إياهم قاصدين حملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم وهو تفتيش غرفة السجن، وقد بلغوا من ذلك مقصدهم على النحو المبين بالتحقيقات. 

كما حازوا وأحرزوا أدوات ( مطوة، كتر ) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وأدخلوا أشياء ممنوعة ( أدوات، هواتف جوالة ) داخل سجن قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة لشئون السجون على النحو المبين بالتحقيقات.